الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

11 ميدالية لجودو الإمارات وصيف بطولة غرب آسيا بالأردن

11 ميدالية لجودو الإمارات وصيف بطولة غرب آسيا بالأردن

احمد البلوشي يتسلم كأس المركز الثاني من محمد جاسم

واصل منتخب الإمارات الوطني للجودو للفئات العمرية تألقه في بطولة غربي آسيا للأشبال والناشئين والشباب للجودو التي نظمها الاتحاد الأردني للجودو بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا، والتي اختتمت أمس بقاعة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة 285 لاعباً ولاعبة يمثلون تسع دول.

وقد جاء تتويج أمل الجودو الإماراتي بالمركز الثاني الفضي وصيفاً بعد أن واصل مشوار التألق في البطولة التي افتتحها الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس بحضور سفير دولة الإمارات لدى الأردن أحمد علي البلوشي، وقد حصد منتخبنا 11 ميدالية ملونة منها ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات، وذلك في ختام مشاركته في البطولة على مستوى الناشئين والشباب.

وشهدت منافسات أمس في وزن فوق 90 كغم فوز لاعبنا حارب عبد الرحمن جمعة بالميدالية الذهبية بفوزه في ختام منافسات فئة الشباب على لاعب لبنان، ليضيف ذهبية جديدة لذهبية لاعبنا علي حسن الدرمكي التي فاز بها أمس الأول في افتتاح البطولة في منافسات وزن فوق 100 كغم.


وكانت الذهبية الثالثة للاعبنا سعيد النقبي في وزن تحت 73 كغم، بفوزه على لاعب الأردن إبراهيم غيث في النهائي .. كما فاز راشد الحوسني ببرونزية وزن تحت 60 كغم ليضيفها لميداليات اليوم الأول على مستوى الناشئين.


وكان اللاعب حارب جمعة قد فاز بالميدالية الفضية في وزن تحت 100 كغم في اليوم الأول، فيما أضاف الميدالية الفضية الثانية اللاعب أحمد فيصل تحت 55 كغم، وكانت الميدالية الفضية الثالثة للاعبنا أحمد جاسم الثميري في وزن تحت 60 كغم، وحقق الميداليات البرونزية كل من أحمد الحوسني في وزن تحت 60 كغم، وسعيد النقبي في وزن تحت 73 كغم، وخالد الشحي في وزن تحت 66 كغم، وعبدالله نعمتوف في وزن تحت 73 كغم.. وافتقد منتخبنا جهود لاعبه عيسى الثميري الذي تعرض للإصابة في مباراته الأولى في الدور التمهيدي في وزن تحت 73 كغم.

وعبر رئيس اتحاد المصارعة والجودو محمد بن ثعلوب الدرعي عن سعادتهم في الاتحاد بما حققه منتخب الأمل من نتائج مميزة مواصلة لتألقه الآسيوي، مؤكداً أن ما تحقق في بطولتي مكاو وهونغ كونغ كان مبشراً لما تحقق في بطولة غرب آسيا التي احتضنها الاتحاد الأردني، والتي أكد خلالها أبناء الإمارات أنهم بحجم التحدي وكانوا عند حسن الظن بهم، فاستحق هؤلاء الأبطال التكريم والتقدير لجهدهم الرائع خلال البطولات الآسيوية الثلاث.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الاهتمام بفرق القاعدة العمرية من خلال تطوير مسابقات الاتحاد وإتاحة الفرصة للمواهب بالمزيد من الصقل من خلال معسكرات التدريب الخارجية والاحتكاك أمام مستويات ومدارس متعددة بما يساعد على ارتفاع المستوى الفني الذي يقود جودو الإمارات لمنصات التتويج العالمية.

ووجه رئيس الاتحاد بالاهتمام بعلاج لاعب منتخبنا عيسى الثميري الذي تعرض للإصابة في مباراته الافتتاحية في الدور التمهيدي في افتتاح البطولة.