الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

التأشيرات تحرم ناشئي الفجيرة من مونديال فورمولا المستقبل

التأشيرات تحرم ناشئي الفجيرة من مونديال فورمولا المستقبل

أسرة الفجيرة للرياضات البحرية

حرم تأخير استخراج التأشيرات الروسية ناشئي أكاديمية نادي الفجيرة من السفر إلى روسيا للمشاركة في بطولة العالم لفورمولا المستقبل، حسبما كشف نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية المدير التنفيذي للنادي أحمد إبراهيم.

وأوضح إبراهيم أن الفريق المشارك في البطولة التي تنظم اعتباراً من 31 يوليو الجاري وحتى الرابع من أغسطس المقبل بمدينة بطرسبورغ يتكون من عشرة لاعبين من عمر (7 إلى 15 ) سنة إضافة إلى مدربيْن، مشيراً إلى أن الفجيرة الفريق العربي الوحيد الذي يشارك في البطولة التي تنظم سنوياً بين 15 دولة عالمية.

وأكد أن مشكلة التأشيرات لأول مرة تواجههم خصوصاً من روسيا التي نتعانون معها قبل سنين طويلة، ونقدم لها تسهيلات كبيرة للمشاركة في البطولات الإماراتية، «تفاجأنا بالإجراءات العقيمة في تأخير التأشيرات لخمسة لاعبين أساسيين أصحاب خبرة من فئة المقيمين، وسنضطر للمشاركة بخمسة مواطنين فقط لأنهم لا يحتاجون لاستخراج تأشيرات وغياب أساسي الفريق سيؤثر بلا شك على مشاركتنا».


وشدد على أنهم بصدد رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي للرياضات البحرية نظراً لقيامهم بإرسال الأوراق الرسمية لبعثة الفجيرة قبل 45 يوماً، فضلاً عن الجاهزية الكبيرة للفريق من خلال تدريباته والتخطيط للظفر بالمراكز الأولى.


وأشار المدير التنفيذي لنادي الفجيرة إلى أنها المشاركة الثالثة للفريق منذ تأسيس أكاديمية تدريب الناشئين عام 2016، حيث كانت الأولى بالمجر عام 2017 ونال فيها المركز السادس، والثانية في الفجيرة العام الماضي وجاء الفريق في المركز الرابع، «كنا نطمح لتحقيق أولى المراكز في نسخة روسيا».

وأضاف «الإمارات لها نصيب الأسد في الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، فهي تضم عضواً في اللجنة التنفيذية، وعضواً في لجنة الزوارق السريعة، وعضواً في لجنة فورمولا المستقبل، وعضواً في الفورمولا1، وعضواً في لجنة الأمن والسلامة، إضافة إلى تأسيس أول أكاديمية بالشرق الأوسط والوطن العربي بنادي الفجيرة البحري لتدريب الناشئين، وهذا دليل على اهتمام الدولة الكبير بالرياضات البحرية».

وأكدت مدربة الفريق سهام حاتمي استعداد النادي للبطولة رغم النقص العددي، مشيرة إلى أن التدريبات بدأت عبر معسكر داخلي استمر ثلاثة أشهر بمعدل ثلاث حصص أسبوعياً وزادت إلى خمسة أيام أسبوعياً في الشهر الأخير، عالجوا فيها أخطاء النسختين الماضيتين في المجر والفجيرة.معسكر 3 أشهر