الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الهلال الأحمر يطلق برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو في مخيم مريجب

الهلال الأحمر يطلق برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو في مخيم مريجب

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو في مخيم مريجب الفهود للاجئين بالأردن لتعليم فنون ومهارات الدفاع عن النفس وقيم الانضباط والشجاعة والصبر والتحمل، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحادين الإماراتي والدولي للجوجيتسو.

ويقام المشروع بالتوازي مع معسكر محمد بن زايد الصيفي لتدريب البنين والبنات على فنون ومهارات رياضة الجوجيتسو في أكثر من 40 مدرسة بمختلف إمارات الدولة من 14 يوليو الجاري وحتى 21 أغسطس، من ضمنها أربعة أسابيع في مخيم مريجب بالأردن.

ويوفر المعسكر الدعم والتطوير البدني والسلوكي والاجتماعي للمتدربين، وإكسابهم المهارات الأساسية للدفاع عن النفس، إضافة إلى نشر قيم ومبادئ رياضة الجوجيتسو التي تقوم على الانضباط والتركيز والقيادة والثقة بالنفس والصبر والتحمل والعمل في فريق واحد، الأمر الذي ينعكس على السلوك العام للأفراد بتحسين نمط الحياة الصحي والإيجابي.

ويشرف على تنفيذ البرنامج 25 مدرباً ومدربة من حاملي الحزام الأسود وحاصلون على أعلى الشهادات الدولية في التدريب، مرشحين من شركة بالمز الرياضية الذراع الفنية للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو والتي تكفلت بتوفير كل أدوات ووسائل الدعم اللوجستي لإتمام المشروع.

نقلة نوعية

قال نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر فهد عبد الرحمن بن سلطان، إن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرياضة الجوجيتسو في الدولة جعلت منها واحدة من أهم الرياضات في الإمارات.

ورأى أن انتقال هذه الرياضة إلى مخيمات اللاجئين في الخارج يمثل نقلة نوعية في تسخير الرياضة لخدمة القضايا الإنسانية، وخطوة متقدمة في سبيل توفير ظروف حياة أفضل للاجئين داخل مخيماتهم، وتقديم خدمات متميزة لهم، وإكسابهم مهارات إضافية تساعدهم في مستقبل حياتهم
.

وأشار إلى أن هناك 2500 لاجئ سوري سيستفيدون من برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو في مخيم مريجب الفهود للاجئين بالأردن، لا سيما من فئة الأطفال.

خطوة كبيرة

اعتبر نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد سالم الظاهري برنامج محمد بن زايد الصيفي للجوجيتسو خطوة جديدة خارج حدود الدولة، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في مختلف إمارات الدولة خلال العامين الأخيرين، مبدياً سعادته بأن يكون اتحاد الإمارات للجوجيتسو جزءاً من هذه المبادرة.


وأضاف، "يسرنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن نعمل يداً بيد مع الهلال الأحمر الإماراتي، والاتحاد الدولي للجوجيتسو وشركة بالمز الرياضية، وطيران الاتحاد، لتطبيق واحد من أبرز وأهم البرامج الرياضية لنشر وتطوير رياضة الجوجيتسو في أحد معسكرات اللاجئين، وهو الأول من نوعه في العالم على هذا المستوى الذي يقدم خدمات رياضية لهذه الفئة".

حلم يتحقق

أبدى اليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو فخره بالتواجد في هذه اللحظة لمشاهدة حلم طال انتظاره، يتحقق أمامه، ويحقق واحداً من أهم أهداف رياضة الجوجيتسو الإنسانية، مشيراً إلى أن الجوجيتسو تقوم في الأساس على مبدأ الدفاع عن النفس، وتعلي قيم الاحترام والانضباط، ومساعدة الآخرين.

وقال: شكراً لدولة الإمارات على هذه المبادرة وشكراً لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والهلال الأحمر وطيران الاتحاد وشركة بالمز الرياضية على هذه المبادرة وهذا التعاون المثمر، ومعاً سنسعى إلى الأمام لتحقيق القيم الإنسانية المهمة للرياضة".