السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

زورق أبوظبي 5 بطل ثالث جولات فورمولا2 في إيطاليا

حقق زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي (البطل الصغير) لقب الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق فورمولا2 والتي أقيمت في مدينة برينديزي الإيطالية مساء أمس أول وذلك بمشاركة 20 زورقاً من أصل 22 تأهلت للسباق الختامي من الجولة، ووصل زورق أبوظبي 35 بهذه النتيجة إلى النقطة 55 في الترتيب العام للبطولة كي يحافظ وبقوة على الصدارة ويزيد من حظوظه في أن يتوج بلقب الموسم، وحل ثانياً في منافسات الجولة زورق 6 بقيادة النرويجي أولا بيتيرسون وثالثاً زورق 11 بقيادة السويدية بيمبا سجوهولم.

وتمكن القمزي من تصدر المنافسة منذ بداية السباق الصعب والانطلاقة الأولى حيث قررت اللجنة مشاركة 20 زورقاً في مسار يبلغ طوله 1650 متراً مع منحنيات حادة، وهو ما جعل اللجنة الفنية تقوم بإطلاق السباق بنظام العلم الأصفر عكس الانطلاقة الكلاسيكية والمعتادة.

وبالرغم من صعوبة السباق، إلا أن القمزي حافظ على الصدارة منذ الدورة الأولى كي يواجه عائقاً قوياً باللحاق منذ الدورات الأولى بزوارق المراكز الأخيرة مما كان له دور كبير في أن يخلق تزاحماً عند بعض البوابات الهوائية.


وشهد السباق ارتباكاً من بعض المتسابقين بالاصطدام بالبوابات الهوائية، والذي كان له دور في عقوبات سريعة بخصم دورات من المتسابقين، حيث كان أحد ضحايا هذا القانون هو المتسابق راشد الطاير على زورق أبوظبي 36، والذي كان في المركز السادس في المنافسة واحتك بإحدى البوابات لكي يتم خصم دورة كاملة منه اضطرته للانسحاب من السباق في الدورات الأخيرة.


وشهد السباق في الدورة الـ 30 رفع العلم الأصفر بعد توقف أحد الزوارق في مسار المنافسة، لتخف حدة الزوارق في المسار المجنون، ثم يرفع العلم الأخضر مرة أخرى في الدورة الـ 37، ليظل القمزي صامداً حتى الدورة الـ 43 والأخيرة من السباق و يتم إعلانه بطلاً لهذه الجولة.

وحلق القمزي بعيداً في الترتيب العام بوصوله للنقطة رقم 55 كي يكون على مسافة هائلة من صاحب الوصافة خلفه، وهو زورق الشارقة بقيادة فرنديناند زيندربيجن والذي يمتلك 25 نقطة، حيث حل في المركز السابع في منافسات السباق، وهو ما يعني أن القمزي قد حقق فارق 30 نقطة بينه وبين أقرب منافسيه، وكي يواصل مشوار المنافسة على اللقب هذا الموسم وبقوة في الجولات المقبلة من التحدي العالمي.