الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

قوارب زايد بن حمدان تتصدر المشهد في سباق دبي 43 قدماً

سيطرت قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على المراكز الثلاثة الأولى في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2019-2020.

ونجح الأشقاء الثلاثة النواخذة مروان وحسن وعلي عبدالله ومحمد جمعة المرزوقي في قيادة القوارب زلزال 2017 وحشيم 153 ونمران 259 لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان في الحصول على المراكز الثلاثة الأولى بجدارة وعلى التوالي بعدما أحسنوا التعامل مع مجريات السباق ونجحوا في النهاية في خطف الناموس والصعود إلى منصة التتويج.

وكان السباق الكبير الذي جرت أحداثه في الواجهة البحرية لإمارة دبي يوم أمس السبت قد شهد مشاركة ما يزيد على 80 قارباً اصطفت جميعها في عمق مياه الخليج، قبل أن يرفع العلم الأخضر إيذاناً بانطلاقة السباق وتبحر القوارب باتجاه خط النهاية قبالة فندق برج العرب لمسافة تزيد على 11 ميلاً بحرياً وسط أجواء رائعة وسرعات رياح مكنت النواخذة من المضي نحو الهدف في فترة زمنية مناسبة.


وظهر تفوق بطل السباق طاقم القارب زلزال 217 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وبقيادة النوخذة مروان عبدالله محمد المرزوقي مبكراً، وبعد انقضاء المرحلة الأولى التي شهدت تنافساً قوياً بين جميع القوارب التي مضت في مستوى متقارب منذ إعلان انطلاقة السباق، لكن الفوارق بدأت في الظهور مع الدخول في المرحلة الثانية لمصلحة زلزال حتى الوصول إلى خط النهاية متفوقاً على جميع القوارب.


وحل القارب حشيم 153 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وبقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي شقيق مروان نوخذة القارب زلزال 2017 (بطل السباق) في المركز الثاني للترتيب العام، بعدما ظهر وبقوة في المشهد كمنافس قوي على المركز الأول الذي ذهب في النهاية وبعد سجال مثير إلى شقيقه مروان نوخذة القارب زلزال 217.

واكتملت صورة التألق لأبناء المرزوقي مع وصول القارب نمران 259 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وبقيادة النوخذة علي عبد الله المرزوقي شقيق النواخذة مروان وحسن صاحبي المركزين الأول والثاني مع القاربين زلزال 217 وحشيم 153، بعدما أنهى القارب السباق بنجاح في المركز الثالث ليسجل السباق ظاهرة فريدة تمثلت في حصول ثلاثة قوارب لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على المراكز الثلاثة الأولى بينما نجح (عيال) المرزوقي مروان وحسن وعلي في قيادة تلك القوارب إلى منصة التتويج.

وفي باقي المراكز جاء القارب التبر 55 لمالكه راشد محمد راشد بن غدير وبقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري في المركز الرابع للترتيب العام، وحصل القارب العاصفة 87 لمالكه النوخذة مروان عبدالله جمعة محمد المرزوقي في المركز الخامس، بينما احتل القارب مهاجر 60 لمالكه أحمد خادم راشد المهيري وبقيادة ابنه النوخذة ماجد المركز السادس مع نهاية السباق.

وجاء القارب نزاع 70 لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وبقيادة النوخذة يوسف أحمد الحمادي في المركز السابع، ثم القارب العابر 203 لمالكه سيف سعيد الرميثي وبقيادة النوخذة علي خليفة الرميثي في المركز الثامن، وحل القارب مزاحم 135 لمالكه النوخذة عتيق محمد المزروعي في المركز التاسع، وجاء القارب سردال 83 لمالكه أحمد ثاني مرشد الرميثي وبقيادة ابنه النوخذة ثاني في المركز العاشر.

وجرت بعد ختام منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً مراسم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأول نواخذة القوارب زلزال 217 (الأول) وحشيم 153 (الثاني) ونمران 259 (الثالث) بحضور محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهزيم محمد القمزي مشرف عام السباق ومهرة فلكناز أمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والنوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي.