الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الخميس.. انطلاق البطولة العربية للمواي تاي في أبوظبي

رحب رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عبدالله سعيد النيادي، بالمشاركين في منافسات البطولة العربية للمواي تاي 2019، التي يستضيفها الاتحاد غداً الخميس بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي لـ4 أيام بمشاركة أكثر من 120 لاعباً ولاعبة من 16 دولة تحت إشراف الاتحاد العربي للمواي تاي.

وأكد النيادي أن دولة الإمارات تسعد باستضافة الأشقاء في بلدهم الثاني، ترجمة لتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة واهتمامها بقطاع الشباب والرياضة، مشيراً إلى استكمال الاستعدادات لإنجاح البطولة التي تسهم في الإعداد لبطولة أمم آسيا للمواي تاي لعام 2019، المقررة في ديسمبر المقبل في الصالة نفسها بمشاركة أكثر من 40 دولة آسيوية، تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ومع مبادرة عام التسامح.

من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد العربي عبدالكريم الهلالي - في كلمة نيابة عن رئيس الاتحاد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للبطولة اليوم الأربعاء في أبوظبي - إن الاتحاد رغم حداثة إشهاره في مايو 2017 استطاع أن يعتلي رئاسة الاتحاد العربي، واحتضان أبوظبي لمقر الاتحاد العربي .


ويتضمن برنامج اليوم بدء الفحص الطبي والميزان للمشاركين وفقاً لجدول المنافسات، بعدها ينتقل الحكام لصالة البطولة استعداداً لانطلاقة منافسات البطولة، تليها المنافسات الرسمية في جولتها التمهيدية الأولى، وتستأنف فعاليات اليوم الثاني صباح بعد غد الجمعة ببدء إجراءات الفحص الطبي والميزان بفندق الإقامة ثم ورشة حكام البطولة لتبدأ مباريات الجولة الثانية.


وستكون يوم السبت ثالث منافسات البطولة التي تختتم الأحد المقبل، بنفس الإجراءات التنظيمية لتبدأ المباريات النهائية والتي يعقبها تتويج الفائزين والختام إيذاناً بمغادرة المنتخبات الشقيقة.

وقال أمين عام الاتحاد العربي للمواي تاي مدير البطولة طارق المهيري، إن كل اللجان العاملة في البطولة، أنهت الترتيبات والتحضيرات الفنية والإدارية والتنظيمية، المتعلقة بإنجاح البطولة.

وأكد المهيري أن اللجنة المنظمة للبطولة ظلت في حالة استعداد قصوى، لاستقبال الوفود العربية الشقيقة المشاركة حسب الجدول الزمني لوصولها، بهدف توفير أكبر قدر من الراحة وحسن الضيافة، مؤكداً أن تلك البطولة ستكون فرصة مهمة لمنتخبنا الوطني للمواي تاي لمزيد من الإعداد والصقل قبل استضافة بطولة أمم آسيا للمواي تاي لعام 2019 في ديسمبر القادم في الصالة نفسها وبمشاركة أكثر من 40 دولة آسيوية.

واستعرض المهيري الترتيبات التي تمت للمساهمة التحكيمية في إنجاح منافسات البطولة والمشاركة في دورة وورش الحكام التي تقام على هامش البطولة العربية الحالية.. وذكر أنه تمت دعوة حكام من الاتحاد الدولي للمواي تاي للمحاضرات خلال ورش التحكيم والمشاركة في إدارة بعض المباريات لمزيد من الفائدة التحكيمية بجانب حكام من الإمارات، ومصر، والأردن والمغرب وتونس.