السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

7 هزائم متتالية للوصل.. وريجيكامب واثق من التأهل في البطولة العربية

7 هزائم متتالية للوصل.. وريجيكامب واثق من التأهل في البطولة العربية

لاعب الوصل عبد الرحمن صا لح في مباراة فريقه واتحاد جدة



عاند الحظ الوصل في استعاد الانتصارات وتصحيح المسار بعدما خطف اتحاد جدة السعودي منه فوزاً غالياً أهداه إليه لاعبه البرازيلي رومارينيو عندما سجل هدف الفوز لصالحه في الزمن بدل الضائع بعدما كانت مباراتهم مع الوصل في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء على ملعب زعبيل لحساب جولة الذهاب لدور الـ 16 لكأس الملك محمد السادس (البطولة العربية)، على أن تلعب جولة الإياب في 4 نوفمبر المقبل والتي يحتضنها ملعب الجوهرة في مدينة جدة.

وكان الإمبراطور بحاجة للفوز لكسر حاجز الهزائم المتتالية التي وصلت للمباراة السابعة التي لم يتذوق فيها فهود زعبيل طعم الفوز، متذيلاً ترتيب دوري الخليج العربي في جولته الرابعة بنقطة واحدة، ويلعب الأحد المقبل أمام الظفرة خارج دياره في الأسبوع الخامس.

أمل

أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوصل، تمسكهم بفرصتهم في التأهل على حساب الاتحاد السعودي في مباراة الإياب المرتقبة بجدة مطلع نوفمبر المقبل، رغم الخسارة 1-2 على ملعبه ذهاباً في ظل النقص العددي في صفوف المنافس.

وقال "حققنا الكثير من الإيجابيات في المباراة رغم الخسارة، وأومن بفرصنا حيث سيتأهل الأفضل في مباراة الإياب"، وأتمنى أن يدخل الفريق مباراة جدة المقبلة بصفوف مكتملة.

وفيما يتعلق بالأسباب التي جعلت الفريق يخرج خاسراً، أوضح "من الصعب جداً إيجاد شرح لمباراة بهذا الشكل، لا بد من تهنئة لاعبي فريقي على الطريقة التي لعبوا بها، سوء الحظ لازم الفريق رغم سعادتي بمستوى أداء اللاعبين في ظل مشاركة حمد البلوشي بعدما شكى من آلام في البطن وهي المشكلة نفسها التي عانى منها خميس إسماعيل، ومع ذلك قدمنا مباراة جيدة وصنعنا الكثير من الفرص لكننا لم نسجل سوى هدف وحيد عكس المنافس".

وتابع: كان علينا الحذر أكثر، وخطأ البيرق في عدم لعب كرة طولية كلفنا الهدف الأول، ولا أجد تعليقاً مناسباً للهدف الثاني من جانبي، ولكن يبقى هذا هو حال الكرة وعلينا متابعة المشوار، ومعنويات لاعبي فريقي كانت جيدة رغم النتائج السلبية للفريق، ومشكلتنا الوحيدة عدم تسجيل أهداف أكثر من المنافسين واستغلال الفريق.

ليما: علينا العمل بقوة لعودة الوصل لمكانته الطبيعية

قال لاعب الوصل البرازيلي فابيو ليما، "لعبنا في مواجهة اتحاد جدة السعودي بشكل جيد إلا أن الحظ عاندنا كثيراً، وتحديداً عانيت منه شخصياً، حيث ضاعت مني أكثر من فرصة مضمونة للتسجيل كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة لصالحنا، بدلاً عن النتيجة النهائية التي خلصت عليها المباراة".

وأضاف" في بعض المباريات نلعب جيداً ولكننا نخسر، وهذا يعمل على فقدان الثقة لدينا، لم أكن أهدر هذا الكم من الفرص سابقاً، علينا الاستمرار في العمل بقوة من أجل عودة الفريق لوضعه الطبيعي ومكانته التي تليق به".



بداية جديدة للعميد

تقدم المدرب الوطني لفريق الاتحاد محمد العبدلي بالتهنئة إلى لاعبي فريقه على الفوز أمام الوصل، موضحاً أن تفاني اللاعبين في المباراة رغم النقص العددي والأداء الجيد لفريق الوصل منحهم الفوز الثمين "أنا سعيد بالفوز والبداية الجديدة نتمنى أن تكون الفرحة مستمرة".

وأضاف "تفاجأنا بحالة الطرد المبكرة، وحاولنا اللعب على الثلث الدفاعي لتجنب استنزاف مجهود اللاعبين واستغلال المساحات خلف دفاع الوصل وتفوقنا في الدقيقة الأخيرة بفضل الاستراتيجية المحكمة التي أدينا بها بعد حالة الطرد"، لافتاً إلى أن لاعبي الاتحاد نجحوا سريعاً في استيعاب النقاط السلبية التي لازمت الأداء في مباريات سابقة.

وشدد العبدلي على أن التأهل للدور ربع النهائي لم يحسم بعد، وقال "كرة القدم لا تعترف بالشوط الواحد، وأعتقد أن المجال مفتوح أمام الفريقين في الشوط الثاني، تنتظرنا مباراة جديدة كلياً في جدة، والمنافسة على البطولة تتطلب القتال على كل المباريات".

رومارينيو وايميليانو في زعبيل مجدداً



عاد لاعب الجزيرة السابق والاتحاد السعودي حالياً رومارينيو للظهور مجدداً في ملعب زعبيل بعدما كان يلعب لصالح فخر أبوظبي الموسم قبل الماضي.

وعودة البرازيلي هذه المرة كانت سعيدة بعدما نجح في وضع فريقه في المقدمة مسجلاً هدفين لفريقه الأول في الدقيقة 23، والثاني في الزمن بدل الضائع.

وشملت كذلك قائمة نمور جدة تواجد محترف شباب الأهلي السابق الأرجنتيني جابريل إيميليانو الذي كان آخر ظهور له في ملعب زعبيل بشعار الفرسان الموسم الماضي قبل ينهي شباب الأهلي تعاقده مع الأرجنتيني الذي استعان العميد بخدماته لتعزيز صفوفه بلاعبين مميزين.