الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

الزاحم والحبسي يتقاسمان جائزة الأسبوع السادس لقفز الحواجز بالعين

الزاحم والحبسي يتقاسمان جائزة الأسبوع السادس لقفز الحواجز بالعين

محمد الناصري يتوج أحد الفائزين.

استضاف النادي فعاليات الأسبوع السادس لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والغولف وبإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وتنافس الفرسان من مختلف الفئات في 16 شوطاً على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وتشهد الإمارات 3 منافسات خلال الموسم، ويقام نهائي موسمها الثالث على التوالي بنادي الشارقة للفروسية ضمن فعاليات بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز في الأسبوع الأول من فبراير المقبل.


شهد المنافسات وتوّج الفائزين محمد راشد الناصري، مدير عام النادي، وتابع فعالياتها حسام زميت ممثل اتحاد الفروسية، وترأس لجنة تحكيمها الإماراتي الدولي خليل إبراهيم.


وتقاسم الفارسان طلال فيصل الزاحم والجواد "كانونبول" من إسطبلات الصافنات، والفارس عبدالرحمن الحبسي والجواد "شارلي براون" من نادي أبوظبي للفروسية جائزة أهم أشواط منافسات الأسبوع السادس، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها (145) سم.

وأكمل الفارسان طلال الزاحم وعبدالرحمن الحبسي الجولة الرئيسة دون خطأ، ونال جائزة المركز الثالث الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم والجواد "كازانوفا" من مركز الإمارات للفروسية بعد تسجيله الزمن الأفضل في الجولة الرئيسة برصيد 4 نقاط جزاء. وبالنسبة إلى فرسان القفز من المستوى الأول فقد أقيم شوط من مرحلتين صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، وشارك في تحدياته 14 فارساً وفارسة، وأنجز مهمة المرحلتين 3 فرسان دون خطأ.



وحاز الصدارة الفارس عبدالرحمن الحبسي والجواد "شارلي براون" من نادي أبوظبي للفروسية، وحل وصيفاً الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم والجواد "كازانوفا دو بيفيور دي أكس بي". ونجح الفارس هشام غريب و"هارد تو بيت" من نادي الباهية للفروسية في الفوز بجائزة المركز الأول في منافسة من مرحلتين على حواجز (130) سم، وشارك فيها 29 فارساً وفارسة من المستوى الأول، منهم 9 فرسان نجحوا في إكمال المرحلتين دون خطأ.

وفي جولة بمواصفات الجولة الواحدة مع تمايز على حواجز ارتفاعها (135) سم، تجدد التنافس بين فرسان المستوى الأول، وانتقل إلى التمايز 5 فرسان، وتقدمتهم الفارسة نادية تريم على صهوة "إسكاريا" من نادي سيدات الشارقة الرياضي ونالت الصدارة بفارق التوقيت عن الفارسة تينا لوند و"سيلفيتا زد" من نادي دبي للبولو والفروسية.