السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بطولة كأس السفير الياباني للجودو تنطلق الجمعة في "أبوظبي"

بطولة كأس السفير الياباني للجودو تنطلق الجمعة  في "أبوظبي"

من استعدادات الفرق للبطولة

ينظم اتحاد المصارعة والجودو صباح يوم الجمعة بصالة مدرسة فاطمة بنت مبارك في أبوظبي، بطولة كأس السفير الياباني المفتوحة للجودو، والمقامة برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، بالتعاون مع السفارة اليابانية لدى الدولة.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من فئة الشباب والشابات، من مختلف أندية الدولة التي أتمت مساء الخميس عملية التسجيل والتي أعقبتها عملية القرعة التي جرت في نادي الشارقة للدفاع عن النفس.

ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة المفتوحة بجانب الجوائز العينية لأصحاب المراكز الأولى، كما يتم اختيار أفضل المواهب في البطولة من اللاعبين الصاعدين المسجلين في سجلات الاتحاد للمشاركة في معسكرات المنتخبات الوطنية للواعدين، بعد أن حددت لائحة البطولة عدد لاعبين اثنين من الوافدين المقيمين، إضافة إلى لاعبين اثنين من أبناء المواطنات بحد أقصى.


وتنطلق فعاليات البطولة صباحاً، بإجراءات الوزن للمشاركين في مختلف الأوزان في دورها التمهيدي، بينما تقام المباريات النهائية عصراً.


شكر وإشادة



من جانبه، وجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، الشكر إلى السفارة اليابانية على تعاونها المستمر والمثمر مع الاتحاد، واهتمامها الكبير بتطوير الجودو الإماراتي، وبشكل خاص على مستوى المراحل العمرية، التي تجد الاهتمام من جامعة توكاي في اليابان، والتي تأتي في إطار علاقات التعاون المتميزة مع اتحاد الجودو، خاصة على مستوى المدارس وقطاع الناشئين.

وقال: البطولة واحدة من بطولات الاتحاد التحضيرية للموسم الجديد، لذلك لا بد من الإشادة بما تقدمه السفارة اليابانية، التي استقطبت أبرز خبراء اللعبة للمشاركة في تدريب عدد من المدربين العاملين، من خلال دورات تدريبية محلية أسهمت في تطوير مستوى اللعبة.

يذكر أن اتحاد كلباء يحمل لقب تلك البطولة للعام الثاني على التوالي، فيما فاز نادي الفجيرة للفنون القتالية بلقب بطولة 2016.