الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

"العمومية" تناقش مقترحات تطوير بناء الأجسام

"العمومية" تناقش مقترحات تطوير بناء الأجسام

"عمومية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام" تناقش مقترحات لتطوير الرياضة

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لبناء الأجسام، اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور روفائيل سانتوغا رئيس الاتحاد الدولي، بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومحمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لبناء الأجسام، وخليل معروف مدير البطولة ، وممثلي الاتحاد الدولي من 101 دولة في العالم.

واستعرض الاتحاد - خلال اجتماع الجمعية الذي عقد اليوم في مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة - أبرز المقترحات المتعلقة بتطوير رياضة بناء الأجسام، وإمكانية عدم اقتصار فئات بطولة العالم لبناء الأجسام على دولة واحدة بل توزيعها على دول أخرى.

الفجيرة توفي بمتطلبات البطولة


وقال الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي - في كلمته - :" نتشرف كثيراً بانعقاد اجتماع الجمعية العمومية في إمارة الفجيرة، هذه الإمارة التي سخرت قدراتها وإمكانياتها من أجل تنظيم باهر للبطولة العالمية بعد أن أوفت بجميع عهودها والتزاماتها".


وتمنى الشرقي أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة والنجاحات التي يتطلع إليها الجميع من أجل الدفع باللعبة إلى الأمام وتحقيق التنافسية المطلوبة، مثمناً الثقة التي منحها الاتحاد الدولي لدولة الإمارات في تنظيم هذا الاستحقاق العالمي.



الإمارات تدعم بناء الأجسام

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الدولي عن امتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة لما ساهمت به من دعم ورعاية لرياضة بناء الأجسام في العالم، من خلال مختلف الفعاليات وأبرزها استضافة بطولة العالم الحالية.

واستعرض سانتوغا أبرز المقترحات التي بحثها اجتماع الجمعية العمومية ومنها توزيع البطولات في مختلف دول العالم وعدم اقتصارها على دولة واحدة كما هو معمول في الكثير من الرياضات، بحيث تقام فئة الفيزيك في دولة، بينما تقام بناء الأجسام في دولة أخرى، والكلاسيك في دولة ثالثة، من أجل منح الفرصة لباقي الدول الأعضاء لاستضافة الفعاليات والبطولات وإعطاء الفرصة لجمهور اللعبة في مختلف دول العالم لمتابعة المنافسات في دولهم.

وأثنى سانتوغا على النقلة النوعية للإعلام الرياضي المتابع لبناء الأجسام.. مشدداً على ضرورة أن يكون هناك عمل مضاف من أجل نقلة نوعية، خصوصاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع الاتحادات الوطني.