الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

يد الشارقة يخسر أمام الكويت الكويتي في ثالث مبارياته الآسيوية

عقد فريق رجال الشارقة من موقفه في ترتيب المجموعة الأولى، وأضعف من حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة الآسيوية الـ 22 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية، بعدما تعثر أمام فريق الكويت الكويتي بخسارة 26 - 22، في المباراة الثالثة للفريق اليوم الاثنين.

وتوقف رصيد الشارقة عند 4 نقاط جمعها من الفوز على إس كى هاوكس، و زغروس، ليحتل بها المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي يتصدرها العربي بـ 6 نقاط من 3 انتصارات، يليه الكويت الكويتي، والذي أنهى مبارياته في الدور التمهيدي بـ 6 نقاط أيضاً، تحصل عليها من 3 انتصارات وخسارة وحيدة أمام العربي.

وتأثر أداء الشارقة بغياب لاعبه المحترف الدولي البحريني علي ميرزا، والذي لم يشارك سوى دقائق معدودة بسبب الإصابة، وكذلك لابتعاد عدد كبير من اللاعبين عن مستواهم المعهود في اللقاء، مما تسبب في حالة ارتباك وفقدان للثقة لدى غالبية العناصر، استغلها فريق الكويت الكويتي، الذي دخل المباراة بقوة لإدراكه أن أي نتيجة غير الفوز تعني خروجه من سباق الصعود للدور قبل النهائي.


كما منح تألق حارس الكويت الكويتي ماجد حمزة، فريقه أفضلية واضحة على مدار شوطي المباراة، التي افتقد فيها الشارقة للحلول الهجومية، وعابته كثرة الأخطاء الدفاعية، وإضاعة الفرص السهلة للتهديف من رميات جزائية، وعدم استفادة الفريق من حالات النقص العددي المتكررة للفريق الكويتي.


وبهذه النتيجة ليس أمام الشارقة إلا الفوز في مباراته الأخيرة أمام العربي الأربعاء المقبل، ثم انتظار حسابات فارق الأهداف، للحفاظ على آماله في بلوغ نصف نهائي البطولة، التي حصل الشارقة على الميدالية البرونزية في نسختها الماضية بالكويت.

ويذكر أن البطولة الآسيوية الـ 22 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، تختتم 17 نوفمبر الجاري، ويشارك بها 11 فريقاً، مقسمة إلى مجموعتين، و يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، وباقي الفرق تلعب في دور الترضية لتحديد المراكز من الخامس إلى الـ11.