الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

4 إماراتيين يتطلعون للتفوق في "مونديال قوى الهمم"

4 إماراتيين يتطلعون للتفوق في "مونديال قوى الهمم"

لاعب منتخب الإمارات أحمد نواد

يتطلع نجوم منتخب الإمارات الوطني لتحقيق أفضل النتائج والمنافسة على حصد الميداليات في مشاركتهم بمسابقتي دفع الجلة وسباق 800 متر مساء غد الخميس، في بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم - دبي 2019، التي تتواصل في نادي دبي لأصحاب الهمم حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة قياسية من نحو 1500 رياضي ورياضية من 122 دولة.

ويختتم نجوم منتخبنا الوطني ظهورهم في المنافسات يوم الخميس، بمشاركة الثنائي أحمد الحوسني وعبدالعزيز الشكيلي في مسابقة دفع الجلة فئة (أف 33)، ويشارك في سباق 800 متر فئة (تي 34)، الثنائي محمد القايد صاحب الإنجازات الأولمبية والعالمية، وأحمد نواد الرياضي الصاعد.

تونس تتقدم بثبات للمركز الخامس


وتقدمت تونس إلى المركز الخامس على لائحة الترتيب العام في ختام منافسات اليوم السادس أمس الثلاثاء، ورفعت بعثة "نسور قرطاج" رصيدها إلى 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وواحدة فضية و3 برونزيات، مستفيدة من تألق لاعبيها، بعدما حقق ياسين الغربي الميدالية الذهبية في سباق 400 متر فئة (تي 54)، وروعة التليلي ذهبية رمي القرص فئة (أف 41).


ولم يطرأ تعديل على مواقع الصدارة، بعدما بقيت الصين بالمركز الأول وعززت رصيدها إلى 41 ميدالية، بواقع 17 ذهبية و17 فضية و7 برونزيات، والبرازيل بالمركز الثاني برصيد 25 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و6 فضيات و10 برونزيات، وأوكرانيا ثالثاً برصيد 19 ميدالية بواقع 9 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات، وبريطانيا رابعاً برصيد 18 ميدالية بعدما حققت 7 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات.

العصيمي: تعزيز التعاون الآسيوي مع أكبر القنوات اليابانية

التقى ماجد العصيمي مدير البطولة ورئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، مع الوفود الإعلامية المتواجدة لتغطية الحدث، ومن أبرزهم مونورا رئيس القسم الرياضي في قناة (NHK) الأكبر والأكثر انتشاراً في اليابان، والتي تتواجد بطاقم عمل مؤلف من أكثر من 100 شخص في مختلف التخصصات.

وقال العصيمي"تلقينا ردوداً إيجابية وشكراً وإشادة من الضيوف الإعلاميين بما لقوه من ضيافة واستقبال على أرض الدولة، وهو واجبنا وغاية نتطلع دائماً لتقديمها في جميع الأحداث التي تقام هنا لعكس القيم الإيجابية الإماراتية".

وتابع: تم بحث سبل التعاون من أجل زيادة التغطية وبث قصص ملهمة لأصحاب الهمم عبر هذه القناة اليابانية، وتعزيز الوصول لجميع القارة الآسيوية، وسنواصل هذه الاجتماعات في طوكيو خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة أصحاب الهمم على المدى الطويل، ونثمن هذا التجاوب من القناة الرائدة ومساعيها لخدمة هذه الفئة ورياضات أصحاب الهمم.

السحوبات تقام على فترتين



قام ماجد العصيمي مدير البطولة، وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، بإجراء السحوبات التي تقام يومياً على جوائز قيمة للاعبين المشاركين والجماهير الحاضرة، وذلك على فترتين حيث سيتم السحب الأول في الساعة السادسة والنصف مساء، ثم يقام السحب الثاني في الساعة الثامنة والنصف مساء.

التزامكم سعادة

يتواجد في موقع البطولة 6 أفراد من شرطة دبي، للقيام بإبراز وشرح مبادرة "التزامكم سعادة" للجمهور المتواجد في موقع الحدث، علماً بأن الأفراد يرتدون الكندورة وعليها جاكيت أزرق خاص بالمبادرة التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي وتهدف إلى التوعية بالتزامات الجمهور في المنشآت والفعاليات الرياضية.

"ملكة السرعة" لا تخيب الآمال



تصدرت الكوبية أومارا دوراند العناوين في اليوم السادس للبطولة، بوصفها من أسرع العداءات في فئات أصحاب الهمم حينما خطفت الميدالية الذهبية لسباق 200 متر، لتحكم سيطرتها على سباقات فئة (تي 12)، بعدما سبق لها الفوز بذهبيتي 100 و400 متر في نفس البطولة، لترفع رصيدها إلى11 ميدالية خلال مشاركاتها في بطولات العالم للقوى لأصحاب الهمم خلال مسيرتها.

وتلقب دوراند بـ"ملكة السرعة"، نظراً لما حققته من أرقام وإنجازات خلال مسيرتها، ولعل الأكثر تميزاً أنها تشارك في فئة أصحاب التحديات البصرية والتي يركض فيها إلى جانب كل عداء مساعد من أجل مساعدته في المضمار خلال السباق.

وقالت دوراند: سعيدة للغاية بالحصول على هذا العدد من الميداليات في بطولات العالم، ما يحصل عند الفوز أنه يجب أن أواصل الركض، لا يمكن أن أتوقف الآن، علي التركيز على دورة الألعاب البارالمبية المقبلة، وفي هذه المنافسات كنت أدرك أن الفوز بذهبية الـ100 متر لا يعني أن ينخفض تركيزي، سعادتي مضاعفة بتحقيق ذهبية 200 و400 متر.

وأضافت: هذه الميدالية لكل الأشخاص الذين يحبونني، إنها من أجل كوبا، لمدربي وجميع أفراد عائلتي، أريد كل من يحبني في كوبا أن يشعر بالسعادة بهذه الانتصارات.