الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

يوم الحسم في فيتنام.. مارفيك: الأبيض على قدر التحدي

يخوض منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مساء غد الخميس مواجهة مصيرية أمام منتخب فيتنام على استاد مي دينه في العاصمة هانوي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة.

وتتصدر تايلاند المجموعة بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتنام، والإمارات ثالثة بـ6 نقاط، وماليزيا الرابعة بـ3 نقاط، وإندونيسيا التي ترتاح في هذه الجولة الأخيرة من دون رصيد.

ويسعى الأبيض إلى تأكيد تفوقه التاريخي على فيتنام، حيث التقى المنتخبان في 5 مواجهات فازت الإمارات في 4 مقابل فوز وحيد لمنتخب فيتنام في 2007 ضمن مباريات كأس آسيا.


واستعد منتخب الإمارات للمباراة بمعسكر إعدادي في تايلاند وضع فيه المدرب فان مارفيك اللمسات الأخيرة لمواجهة اليوم التي ستكون حاسمة في مشوار التأهل للمونديال.


ويتطلع الأبيض لتحقيق الفوز فقط لا غير للإبقاء على حظوظه في العبور إلى المرحلة المقبلة، ولن يكون الخصم صيداً سهلاً، والذي سيعمل أيضاً لتحقيق الفوز لمواصلة صدارة المجموعة، خاصة أنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، فيما سيكون الأبيض مطالباً بتقديم أفضل ما عنده لحصد النقاط الثلاث بعد تعثره أمام تايلاند في الجولة الماضية.

ويعوّل الأبيض في غياب علي مبخوت على نجاعة علي صالح وأحمد خليل الذي من المتوقع أن يبدأ المباراة، خاصة أن اللاعب يقدم مستويات جيدة مع فريقه شباب الأهلي دبي في الدوري.

مباراة صعبة

اعترف مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك في المؤتمر الصحافي اليوم الأربعاء بأن المباراة لن تكون سهلة، مشدداً على ضرورة تقديم أداء مميز وتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال مارفيك إن لديه معلومات كافية عن منتخب فيتنام، مبيناً «نعرف المنافس جيداً، إنه منتخب متطور ومن أقوى منتخبات المجموعة ولديه لاعبون جيدون طريقة لعبهم مميزة، وشاهدنا في تايلاند مباريات للمنتخب الفيتنامي وشرحت للاعبين طريقة لعبهم ووضعنا خطتنا للمباراة والأبيض جاهز وعلى قدر التحدي».

واستبعد مدرب منتخب الإمارات أن يكون هناك تغيير في خطة اللعب، لتحقيقه نتائج جيدة في المباريات الماضية، موضحاً «نريد الثبات على أسلوب لعبنا وطريقتنا، أحياناً الخصم يجبرك على طريقة لعب معينة ولكن التكتيك الذي ننتهجه جيد ويناسب جميع المباريات».

عامل الطقس

قال لاعب منتخب الإمارات يوسف جابر إنه وزملاءه استعدوا جيداً لمباراة الخميس من خلال الإعداد المميز والمعسكر الذي سبق المباراة في تايلاند، مؤكداً أنهم عقدوا العزم على تقديم أداء مميز يليق بالأبيض.

وأشار جابر إلى أن عامل الطقس لن يشكل عائقاً لهم، «نحن لاعبون محترفون علينا التأقلم مع كل الأجواء ولا أعتقد أن الطقس يشكل عائقاً مهما كانت الظروف، لعبنا في أجواء مشابهة في مسابقات عديدة في معظم الدول الآسيوية الأمر لن يكون جديداً علينا ونحن جاهزون لكل الظروف».

مباراة بـ6 نقاط

يرى مدافع منتخب الإمارات وليد عباس أن الأبيض سيخوض واحدة من أهم مبارياته، واصفاً المواجهة بالمصيرية ويجب أن يحققوا فيها الفوز حتى يتقدموا أكثر في ترتيب المجموعة ومواصلة مشوارهم في التصفيات بنجاح وتحقيق الهدف الأهم الذي ينتظره الجميع.

ولفت عباس إلى أن الفوز في هذه المباراة سيدعم حظوظ المنتخب كثيراً في التأهل، من واقع المنافسة القوية بين فرق المجموعة، خاصة أن المنافس يتقدم على منتخبنا بفارق نقطة واحدة، مضيفاً أن حصول الأبيض على النقاط الثلاث من أحد المنافسين المباشرين سيعني الكثير.

مباراة مهمة

اعتبر مدرب منتخب فيتنام لكرة القدم الكوري الجنوبي بارك هانغ سيو مواجهة الخميس مهمة ومصيرية للمنتخبين على اعتبار أن منتخب فيتنام يلعب على أرضه وبين جماهيره ومنتخب الإمارات يبحث عن 3 نقاط يضاعف بها رصيده بعد أن خسر أمام تايلاند في الجولة الماضية.

وأوضح سيو «ستكون مباراة صعبة بلا شك، المنتخب الإماراتي خسر آخر مباراة ويريد أن يعوض، لذلك سيعمل بكل جهده لتحقيق الفوز اليوم، ومن جانبنا يجب أن نحذر جيداً من خطورة لاعبي الإمارات الذي يملك عناصر مميزة تتمتع بإمكانات جيدة، ويعرفون بعضهم ولعبوا لفترات طويلة سوياً».