الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الأبيض الأولمبي يواجه السعودية.. سكورزا: راضٍ عن الأداء أمام سوريا

الأبيض الأولمبي  يواجه السعودية.. سكورزا: راضٍ عن الأداء أمام سوريا
يلاقي منتخب الإمارات الأولمبي مساء الجمعة شقيقه السعودي لحساب منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس دبي الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في نسختها الثالثة، والتي يُنظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم في الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات آسيوية هي: (الإمارات، السعودية، البحرين، سوريا، أوزبكستان، كوريا الجنوبية، العراق والأردن).

وكان الأبيض الأولمبي فاز في الجولة الأولى أمس (الأربعاء) على نظيره السوري بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي شباب الأهلي بالعوير في دبي.

وتعليقاً عن أداء الأبيض في مباراة سوريا قال مدرب منتخب الإمارات الأولمبي البولندي ماسيج سكورزا، "قدمنا مباراة جيدة وجميع اللاعبين قدموا كل ما عندهم بنسبة 100% وهذا أمر جيد بالنسبة لي، خصوصاً أن هناك لاعبين شاركوا مع المنتخب الأولمبي لأول مرة وأنا سعيد بذلك، فهم أخذوا فرصتهم في المباراة وقدموا أنفسهم بشكل مميز نال أعجابي، لا سيما الروح القتالية التي لعب بها عناصر فريقي فهم مقاتلون".


وأفاد سكورزا بأن البطولة الدولية الحالية ستساعده في الوصول للجاهزية المطلوبة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام في تايلاند يناير المقبل، مشيراً أن جاهزيته التامة ستكون بعد انضمام سباعي المنتخب الأول (علي صالح، محمد شاكر، محمد العطاس، جاسم يعقوب، خليفة الحمادي، عبدالله رمضان، زايد العامري) إليه في المعسكر الجاري بعد فراغهم من مباراة فيتنام، حيث يتم إشراكهم في مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية المقبلتين في البطولة الحالية، خصوصاً أنها من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية ومن المهم اللعب أمامهم بصفوف مكتملة.




وبخصوص مواجهة الأخضر السعودي أوضح "سأعمل في هذه المباراة على منح أكبر عدد من اللاعبين الفرصة للمشاركة فيها حتى أستطيع الوقوف على مستويات جميع اللاعبين المستدعين للتجمع الحالي، وهي مباراة صعبة وأمام منافس قوي ولديه لاعبون مميزون والشيء المفيد في كأس دبي الدولية للمنتخبات الأولمبية هي الروح القتالية التي تعلب بها جميع المنتخبات المشاركة ورغبتها في الاستفادة القصوى منها".

بوهندي: سنخرج بفوائد عديدة من البطولة

شدد مدير المنتخب الأولمبي جمال بوهندي، على أهمية المشاركة الحالية للأبيض في البطولة الأولمبية الدولية في دبي والتي تضم منتخبات تأهلت لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، موضحاً "البطولة توفر لنا فرصة للاحتكاك شبه الرسمي فنحن نواجه منتخبات في مستويات متطورة وقريبة مننا، وتأتي قبل فترة وجيزة من انطلاق المسابقة الرسمية فيمكن أن نعتبرها بمثابة البروفة الأخيرة، وحتماً سنخرج منها بفوائد عديدة تساعدنا كثيراً".

ورأى بوهندي، أن تواجد سباعي المنتخب الأولمبي برفقة الأبيض الكبير لن يؤثر على إعداد الأولمبي وإنما سيكون عاملاً مساعداً مهماً يؤهل هؤلاء اللاعبين لتقديم الإضافة المرجوة عند عودتهم للأولمبي وذلك من واقع الخبرة والاحتكاك الذي يتوفر لهم بصحبة المنتخب الأول، فهناك خبرات كبيرة يجدونها وبالتالي تنعكس على أدائهم مع الأولمبي في البطولة المقبلة بتايلاند.

وخلص بوهندي إلى أن معدل الانسجام بين اللاعبين جيد، وسيرتفع مع مرور الأيام خصوصاً أن عدداً منهم شارك مع المنتخب لأول مرة.