الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بمشاركة الآلاف.. اختتام ماراثون «امش 2019» للتوعية بالسكري

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، اختتمت اليوم فعاليات الدورة الـ13 من أكبر ماراثون من نوعه في الإمارات «امش 2019»، الذي نظّمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة.

وشهد الماراثون، الذي انطلق هذا العام تحت شعار «المشي مجرد بداية»، مشاركة آلاف المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، واضعين نصب أعينهم هدف المساهمة في زيادة الوعي حول أهمية الرياضة في تعزيز أنماط حياتنا الصحية إلى جانب الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة.

وينظّم مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري هذه الفعالية سنوياً في يوم الجمعة الذي يتزامن مع اليوم العالمي للسكري، وتحظى بدعم كبير من جانب عدد من الجهات والهيئات الحكومية.


وقال الرئيس التنفيذي للمركز لورانس باتريك: إن فعاليات مثل ماراثون «امش» وتحدي خسارة الوزن تساهم في تعزيز مفهوم الحياة الصحية بين السكان بما ينسجم مع المساعي نحو العيش في مجتمع أكثر صحة وسعادة.


من جهته أعرب رئيس مبادلة للرعاية الصحية المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي عن سعادته برؤية الأعداد الكبيرة من المشاركين في دورة هذا العام من الماراثون الذي تحول خلال سنوات قليلة إلى مناسبة مجتمعية ملهمة يشارك فيها آلاف الأشخاص من مختلف فئات وشرائح المجتمع الإماراتي.

وتعد فعالية «امشِ 2019» جزءاً من حملة التوعية الصحية العامة «السكري - معرفة - مبادرة» الحاصلة على جوائز عدة والتي ينظمها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في دولة الإمارات، وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإدارة الوزن وتناول الأطعمة الصحية واتباع نظام غذائي متوازن.