الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الأرقام تؤكد.. لا بديل لمبخوت في هجوم الأبيض

الأرقام تؤكد.. لا بديل لمبخوت في هجوم الأبيض
كشف غياب مهاجم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم علي مبخوت العجز التهديفي الذي يعاني منه الأبيض عند غياب هدافه التاريخي.

وظهر ذلك جلياً في مباراة فيتنام الخميس الماضي، والتي خسرها الأبيض بهدف دون رد لحساب الجولة الخامسة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ما أدى لتجمد رصيد الأبيض عند نقاطه الست، محتلاً المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن ماليزيا التي تملك الرصيد نفسه من النقاط.

وسجل مبخوت 9 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها منتخب الإمارات العام الجاري بداية بنهائيات كأس آسيا 2019، والآن في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 والآسيوية 2023.


ويحتل مبخوت حالياً وصافة قائمة هدافي التصفيات الحالية برصيد 6 أهداف خلف المتصدر السوري عمر السومة بـ7 أهداف.


سجل المباريات

في مباراة افتتاح كأس آسيا 2019 أمام البحرين، والتي خلصت بالتعادل بهدف لمثله، سجل للإمارات أحمد خليل من ضربة جزاء، عاند الحظ مبخوت كثيراً، فلم يستطع هز الشباك البحرينية بالرغم من الفرص التي سنحت له.

ولكنه نجح في التسجيل في المباراة الثانية والتي فازت فيها الإمارات على الهند بهدفين دون رد كان نصيب مبخوت هدفاً منهما والثاني سجله خلفان مبارك.

وتعادل الأبيض في ختام دور المجموعات مع تايلاند بهدف لمثله سجل للإمارات مبخوت، وسجل اللاعب نفسه مجدداً في مباراة دور الـ16 للبطولة نفسها أمام قرغيزستان التي انتهت بثلاثية مقابل هدفين، كان لمبخوت منها هدف والهدفان الآخران لخميس إسماعيل وأحمد خليل.

وواصل مبخوت مسيرته المميزة في كأس آسيا آنذاك مانحاً الإمارات هدفاً غالياً فازت به على أستراليا في ربع النهائي، لتتأهل لدور الأربعة حيث توقفت رحلة الأبيض.

عودة

عاد هداف الإمارات التاريخي لمواصلة هوايته المحببة في مغازلة الشباك وتحطيم الأرقام القياسية، إذ نجح في تخطي العديد من الأسماء داخل قائمة هدافي الأبيض التاريخيين، وفي بداية التصفيات المشتركة لنهائيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 أهدى مبخوت الأبيض فوزاً غالياً على ماليزيا بهدفين لهدف سجلهما محولاً تأخر بلاده بهدف إلى انتصار مهم خارج الديار.

واستطاع مبخوت تسجيل 3 أهداف (هاتريك) في مباراة الإمارات وإندونيسيا لحساب الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المشتركة والتي لعبت على استاد آل مكتوم في دبي.

وكذلك لم يتوقف مبخوت عن ممارسة عادته التهديفية في الجولة الرابعة للتصفيات، حيث سجل هدف الإمارات الوحيد في مباراة تايلاند التي خسرها الأبيض بهدفين لهدف.