الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

160 متسابقاً يتنافسون على لقب بطولة العالم للتزلج في كورنيش القرم

تنطلق غداً الثلاثاء منافسات وتحدي بطولة العالم للتزلج على الماء والتي تستمر لـ5 أيام متواصلة حتى السبت المقبل على كورنيش القرم وبمشاركة 160 متسابقاً ومتسابقة يمثلون 31 دولة في التحدي الكبير الذي يقام في الإمارات للمرة الأولى وفي المنطقة أيضاً.

وتنظم البطولة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي.

وتعد هذه البطولة من الرياضات البحرية الحديثة وتلقى رواجاً كبيراً بين جمهور الشباب والرياضيين والمحترفين، وتنظم بطولة العالم كل سنتين وفي دولة مختلفة، حيث يتم التنافس على الاستضافة من خلال انتخابات تقام في مقر الاتحاد الدولي للتزلج على الماء، حيث فازت الإمارات بحق التنظيم.


وتبدأ المنافسات غداً على شكل تصفيات بين كافة المشاركين لتستمر على مدى الأيام الأربعة الأولى، وتقام في اليوم الأخير المنافسات الحاسمة بين المتأهلين لليوم النهائي، ليتم اختيار الفائزين في فئات البطولة الثمانية، حيث يتأهل 48 متسابقاً و6 بالتحديد في كل واحدة من الفئات الثمانية، ويتم التنافس في اليوم الأخير ومحاولة الوصول إلى أفضل الحركات الاستعراضية أمام لجان التحكيم المختلفة في المسابقة.


وتأتي هذه البطولة كي تكون المحطة العالمية الأولى للنادي في هذا الموسم بالإضافة إلى أنها تقام على شاطئ كورنيش القرم الذي لم يسبق أن أقيمت أي فعالية بحرية من خلاله وبشكل رسمي، ومن المتوقع أن يجتذب الحدث جمهوراً كبيراً خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن الجو قد بدأ يتحسن بالإضافة إلى الموقع المميز لمتابعة المنافسة والاستعراض في البطولة.

وستبدأ الفعاليات يومياً في تمام العاشرة صباحاً وتستمر حتى السادسة مساء حيث ستكون هناك تصفيات مختلفة وعديدة من أجل التأهل لليوم الختامي بين كافة المشاركين.

أرقام في المسابقة

160 متسابقاً يشاركون في البطولة يمثلون 31 دولة في البطولة التي تقام وللمرة الأولى في الإمارات وفي العاصمة أبوظبي، 6 دقائق تمنح لكل متسابق من أجل تقديم أفضل استعراض لديه والوصول للحركات الأكثر نجاحاً ومثالية كي يقتنص أعلى النقاط من اللجنة التحكيمية.

ستستمر المنافسة 5 أيام وستكون عبارة عن تصفيات مختلفة كل يوم كي يتأهل لليوم الخامس والختامي 48 متسابقاً من المتسابقين الـ160.