الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

18 فريقاً يتنافسون في بطولة اليوم الوطني للرماية

18 فريقاً يتنافسون في بطولة اليوم الوطني للرماية
انطلقت في منتجع الفرسان الدولي أمس الأحد بطولة اليوم الوطني الأولى للرماية الخاصة بالشركات الذي ينظمها منتجع الفرسان الرياضي احتفاء باليوم الوطني، وذلك بمشاركة 18 فريقاً يمثلون ثماني هيئات ومؤسسات حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال خ الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة ليفة الحميري إن تنظيم هذه البطولة للشركات والمؤسسات الوطنية يأتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني وإحياء روح الاتحاد كما تهدف إلى التشجيع على ممارسة رياضة وفنون الرماية التي تعد إحدى الرياضات التراثية والموروثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن المنتجع سينظم هذه البطولة سنوياً وفي الموعد نفسه لتقترن باحتفالات الدولة بيومها الوطني، مؤكداً أن هذه البطولة وغيرها من البطولات التي ينظمها منتجع الفرسان الرياضي الدولي في مختلف المجالات ستساهم بشكل فعال ومؤثر في تطوير الحركة الرياضية في أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام.

ويتوقع الحميري أن نشهد منافسات قوية بين الفرق سواء كانت الفرق النسائية أو الرجالية، معرباً عن تمنياته بالفوز والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة لكل الفرق المتنافسة في هذه البطولة الشيقة التي تحكمها الروح الرياضية.

يشار إلى أن منافسات الرماية تتطلب تشكيل فريق ممثل للمؤسسة المشاركة، سواء كانت شركة حكومية أو شبه حكومية أو خاصة بحيث يكون هناك فرق للرجال أو للسيدات أو فرق لكلا الجنسين على ألا يزيد عدد أعضاء كل فريق عن 6 رماة أساسيين و4 بدلاء بحيث يتاح لهم التبديل مع أي لاعب في أي مرحلة من مراحل البطولة.