الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

داوود علي: فتح خزائن الأندية يتوجها آسيوياً

داوود علي: فتح خزائن الأندية يتوجها آسيوياً

من تدريبات اتحاد كلباء

وصف الدولي داوود علي لاعب اتحاد كلباء منافسات الموسم الجاري بأنها استثنائية، نظراً لقوة مستويات ونوعية اللاعبين من المواطنين أوالأجانب، مرجعاً ذلك لاختلاف عقلية إدارات الأندية التي فتحت خزائنها وأصبحت تفكر بالنتائج الإيجابية محلياً، والمنافسة على الألقاب الآسيوية، عكس ما كان يحدث سابقاً.

وأكد علي عودة قوة المنافسة في الموسم الحالي بعد أن كانت مملة وبدون طعم خلال السنوات الأربع الماضية، مبيناً "معظم الفرق أصبحت قوية، والأذكى من حيث الخطط والجاهزية هو الذي يكسب المباراة لا الأقوى من حيث أسماء اللاعبين الذين في كشوفاته".

وأوضح "لدينا نماذج في فرق المحترفين ودوري الأولى، مثل خورفكان رغم قلة إمكاناته إلا أنه ضم لاعبين جيدين مثل أحمد دادا وأحمد الياسي وغيرهما، والبطائح سجل أميز لاعبي المحترفين الذين تخلت عنهم أنديتهم"، متوقعاً منافسة شرسة وضغوطات كبيرة بالدور الثاني لتقارب المستويات والنتائج.


ويرى لاعب اتحاد كلباء أن توقف دوري الخليج العربي يأتي في مصلحة فريقه، مبيناً "التوقف سابقاً كان سلبياً ويكبد إدارة النادي مبالغ طائلة بسبب إقامة معسكرات أو مباريات ودية، وهذه المرة نخوض مباريات رسمية في كأس الخليج العربي، ونتعامل معها بدافع الإعداد لمواجهات الدوري".




وأضاف "نخضع لتدريبات مكثفة، والمدرب خورخي دا سيلفا ينوي الفوز بجميع المباريات بغض النظر عن مركز الفريق ونوع المسابقة، لأنه من الطبيعي أن يضيف إنجازات جديدة لسيرته الذاتية بعيداً عن الخسائر، وبالتالي التدريبات لها فوائد عدة للظفر بنقاط أي مباراة سنخوضها".

ووصف اللاعب الدولي أجواء الفريق بالإيجابية على الجميع من لاعبين وإدارة وجهاز فني، خصوصاً بعد تحسن الأداء في المباريات، نتائج ومستوى، بجانب عودة الدوليين الخمسة قبل مواجهتي العين والجزيرة المقبلتين في كأس الخليج العربي واللتين تعتبران بمثابة إعداد للقاء عجمان في الجولة الثامنة من الدوري.

وأشار إلى أن وجود 5 لاعبين دوليين بصفوف اتحاد كلباء يؤكد أن إدارات الأندية غيرت عقليتها في الأمور المالية وفتحت خزائنها لتستقطب لاعبين سوبر، كما أسلفت سابقاً.