الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سباق جري أكاديمية فاطمة بنت مبارك يعود في نسخته الخامسة

سباق جري أكاديمية فاطمة بنت مبارك يعود في نسخته الخامسة

ينطلق الجمعة سباق الجري لأكاديمية فاطمة بنت مبارك في نسخته الخامسة، من جزيرة شاطئ الحديريات، وذلك لتشجيع مجتمع السيدات والفتيات في إمارة أبوظبي على ممارسة الرياضة لاكتساب نمط وأسلوب صحي، بحيث تكون الرياضة جزءاً من ثقافة الحياة اليومية للمرأة الإماراتية.

وينطلق السباق بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وبدعم من مجلس أبو ظبي الرياضي كشريك استراتيجي، ومركز أبوظبي للصحة العامة ـ أبوظبي كشريك أساسي.

ويعتبر السباق أحد أبرز الأنشطة النسائية التي تحرص أكاديمية فاطمة للرياضة النسائية على تنظيمها سنوياً، خاصة بعد النجاح الباهر الذي حصدته النسخة الأخيرة في شهر يناير بمشاركة أكثر من 500 متسابقة باعتباره سباقاً مفتوحاً للجري خصص فقط للسيدات والفتيات من مختلف الأعمار ولجميع الجنسيات،كما يهدف السباق لإتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة في تجربة رياضية مميزة في بيئة آمنة.

وتتنافس المشاركات في السباق ضمن 4 فئات، ينطلق سباق نصف المارثون عند الساعة 6:30 صباحاً ويتألف من مسار بطول21.1 كم، وبعدها تصل المتسابقات إلى منطقة الشاطئ. وتنطلق فئة 6 كم و11 كم عند الساعة 7:30 صباحاً، فيما يبدأ الجري/المشي لمسافة 2.5 كم في الساعة 7:30صباح يوم الجمعة.

يندرج هذا السباق ضمن مبادرات أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي تهدف إلى تعزيز الرياضة واللياقة البدنية، وتشجيع سيدات المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. ويعد السباق فرصة جيدة للتنافس لرفع مستوى اللياقة البدنية، وتأكيد أهمية ودور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على عوامل السعادة وتحسين الجوانب البدنية والذهنية والصحية.

من المتوقع أن يلقى السباق مشاركة واسعة وكبيرة وتفاعلاً مميزاً، تزامناً مع الأجواء الاحتفالية التحضيرية لليوم الوطني واعتدال درجات الحرارة ليصبح الطقس جميلاً ومناسباً لانضمام الجميع وقضاء أوقات ممتعة .