الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العميد يعود بنقطة من العين.. والوصل يسجل ثلاثية في مرمى الفجيرة

عاد فريق النصر بنقطة ثمينة من ملعب العين بتعادله بهدفين لمثلهما في مواجهة الجولة الثامنة لبطولة دوري الخليج العربي التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد هزاع بن زايد.

أحرز هدفي العين لابا كودجو، بينما سجل هدفي النصر أنطونيو كارفيلهو.

وبهذه النتيجة يرفع العين رصيده للنقطة 15 في المركز الثالث متساوياً مع الجزيرة في النقاط، ورفع النصر رصيده للنقطة 14 في المركز الخامس.


من شوطي المباراة


ساد الحذر والزخم التكتيكي معظم فترات الشوط الأول الذي لم يقدم فيه الفريقان الشيء الكثير إلا من فرصة الإسباني ألفارو نيغريدو مهاجم النصر الذي أرسل رأسية رائعة اصطدمت بالعارضة وخرجت بعيداً إلى خارج الملعب أول وأخطر فرصة نصراوية في الشوط الأول.

ساد اللعب الحذر في منطقة وسط الملعب دون سيادة لأي من الفريقين معظم فترات الشوط الأول وإن بدا ثلاثي النصر طارق أحمد وكارفيلهو وبافيز أنشط دفاعاً وهجوماً ما أبطل الكثير من خطورة الثنائي العيناوي لابا كودجو وكايو.

وفي جانب صاحب الأرض العيناوي، بدت محاولاته خجولة ومترددة إلا من انطلاقات بندر الأحبابي الذي كان نجم الشوط الأول بلا منازع، وأسفرت إحدى هجماته من عمق الملعب عن هدف عيناوي عندما تعرض لعرقلة من حارس النصر أحمد شامبيه احتسبها الحكم ضربة جزاء سددها لابا كودجو محرزاً هدف العين الأول في الدقيقة 41.

وفي الوقت المحتسب بدلاً للضائع تمكن كايو من تعزيز تقدم العين بالهدف الثاني برأسية رائعة معالجاً عرضية بندر الأحبابي التي أصيب على إثرها، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني دفع مدرب العين بجمال معروف بديلاً لبندر المصاب، وتسيد الضيف النصراوي بدايات الشوط محرزاً هدف تقليص نتيجة المباراة عن طريق أنطونيو كارفيلهو في الدقيقة 54 وفرض حصاراً قوياً على العين بغية العودة للمباراة وتطايرت الفرص التهديفية من رماته وسط تمترس عيناوي إلا من هجمات مرتدة محدودة من مهاجمي العين لابا وكايو ومعروف.

وفي الوقت المحتسب بدلاً للضائع وبعد الاستعانة بتقنية الفار احتسب حكم المباراة ضربة جزاء على مدافع العين محمد فايز الذي طُرد بالبطاقة الصفراء الثانية، وسدد ركلة الجزاء أنطونيو كارفيلهو نفسه محرزاً هدف التعادل للنصر الذي عاد بنقطة ثمينة من ملعب العين.

الوصل والفجيرة

وعلى استاد زعبيل، عانق فريق الوصل نغمة الانتصارات مجدداً بفوزه على ضيفه الفجيرة 3 ـ 1، وبالنتيجة ارتفع رصيد الوصل للنقطة 11 في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الفجيرة في المركز 13 بنقاطه الستة.