الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

حميد النعيمي يشهد ختام النسخة الـ18 لـ"جمال الخيل العربي"

حميد النعيمي يشهد ختام النسخة الـ18 لـ"جمال الخيل العربي"

705975

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، مساء أمس، منافسات اليوم الأخير والحفل الختامي للنسخة الـ18 من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2020 التي أقيمت تحت شعار «عام الاستعداد للخمسين» على مدى 4 أيام.

حضر حفل اليوم الختامي الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي. وحضر الحفل أيضاً عدد من الشيوخ وعبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان حاكم عجمان، إلى جانب رؤساء ومديري الدوائر في إمارة عجمان بالإضافة إلى عدد من ضيوف الإمارة والمسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية وجمهور غفير.

بدأت منافسة اليوم الختامي بالفئة الثامنة «أ» للفحول بعمر 4 سنوات فما فوق حيث فاز الفحل «عدوان الزبير» بالمركز الأول والمملوك لمربط مهذب للخيول العربية برصيد 17. 92 نقطة، وجاء بالمركز الثاني الفحل «سلوان الزبير» المملوك لمربط غلفا للخيول العربية وحصل على 50. 91 نقطة، واحتل المركز الثالث الفحل«ك أ بادي» المملوك لمربط غلفا للخيول العربية وحصل على 17. 91 نقطة.


وانتزع المركز الأول في الفئة الثامنة «ب» للفحول بعمر 4 سنوات فما فوق الفحل «نبراس غرناطة» المملوك لأحمد راشد خلف العتيبة وحصل على 50. 91 نقطة، وجاء في المركز الثاني الفحل «سقراط الزبير» المملوك ليوسف عبدالله فضلي وحصل على 50.91 نقطة واحتل المركز الثالث الفحل «معجب عذبه» والمملوك لمحمد أحمد عبداللطيف آل علي وحصل على 33. 91 نقطة.


وفاز بالمركز الأول في الفئة الثامنة «ج» بعمر 4 سنوات فما فوق الفحل «ع ج نجران» المملوك لمربط الطيار للخيول العربية وحصل على 67. 91 نقطة، وجاء بالمركز الثاني الفحل «جنتلمان» المملوك للسيد عادل عمر محمد أحمد المرزوقي وحصل على 67. 91 نقطة، واحتل المركز الثالث الفحل«أ س جوال» المملوك للسيد خلف أحمد خلف العتيبة وحصل على 17. 91 نقطة.

وفي نهاية كل شوط تم توزيع الجوائز على أصحاب الفحول الفائزة بالمراكز الأولى، وجرى تكريم أصحاب ومربي الخيول بجائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان التشجيعية للمواطنين ملاك الخيول العربية المشاركة في بطولات فئة الفحول.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بجهود ومساندة واهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لرياضة الفروسية، مؤكداً أن هذه الجهود المقدرة هي امتداد طبيعي للاهتمام الكبير التي تجده هذه الرياضة العربية الأصيلة من القيادة وأبناء دولة الإمارات مما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضوع اهتمام وحضور عالمي.

وأكد سموه أن رياضة الفروسية وجدت في عجمان رعاية خاصة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان. وقال إن هذه البطولة تأتي في دورتها الـ18 أكثر تطوراً وإبداعاً وخاصة أن منافساتها شهدت تحكيماً من قبل محكمين خليجيين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الأمر الذي يعزز مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في دولة الإمارات ويجعلها من جهة أخرى ملتقى سنوياً جامعاً لممارسي وعشاق هذه الرياضة. وأضاف أن تنظيم هذا النوع من المنافسات والبطولات الخاصة بجمال الخيل سواء في عجمان أو دبي أو أبوظبي أو الشارقة مكّن من جذب ملاك جدد ومربي الخيول للدخول في تلك المسابقات والتنافس، وهذا ما شجع المواطنين على الاهتمام بالخيل كثيراً. وبالنسبة لتقارب النتائج بين الخيول المشاركة في هذه الدورة، أرجع سموه ذلك إلى عدة أسباب أبرزها تقارب المستوى من خلال الاهتمام الكبير من الملاك ومربي الخيل ودخول خيول جديدة في المنافسات والاهتمام بسلالة الخيل العربية الأصيلة.

وتقدم سموه بجزيل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات والهيئات الراعية والدوائر المحلية في عجمان وأندية الفروسية بالدولة واللجنة المنظمة على جهودها المبذولة وجميع من ساهم في إنجاح وانطلاق هذه التظاهرة الرياضية.