الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الخبرة في مواجهة الشباب.. تحدي نهائي الكأس بين ماجد ناصر وشامبيه

الخبرة في مواجهة الشباب، هذا هو واقع الحال في مواجهة الحارسين ماجد ناصر (شباب الأهلي) وأحمد شامبيه (النصر) عندما يلتقيان مساء الجمعة في نهائي كأس الخليج العربي على ملعب زعبيل بنادي الوصل.

فعامل الخبرة يلعب دوراً لصالح ماجد ناصر لحسم المواجهة لمصلحة فريقه بعدما تمرس في الذود عن شباك الفرسان طوال السنوات الماضية، متسلحاً بخبرات كبيرة اكتسبها من مشاركاته مع منتخب الإمارات الأول.

وفي المقابل نجد شامبيه الحارس الشاب الطموح الذي يريد أن يكتب اسمه في سجلات نادي النصر بتحقيق إنجاز جديد للعميد ولا سيما أنه لعب دوراً مهماً في وصول أزرق دبي للنقطة النهائية لبطولة كأس الخليج بعدما نجح ببراعة في الدفاع عن مرماه وبراعته في التصدي للركلات الترجيحية، كما تابع الجميع في مباراة نصف النهائي التي جمعتهم بالعين الجمعة الماضية.


ويعد شامبيه حالياً من أفضل الحراس على مستوى الدولة، ما جعله أحد الخيارات المتواجدة في قائمة حراس منتخب الإمارات الأول عكس ماجد ناصر الذي خرج من حسابات الأبيض منذ فترة تجاوزت العامين لم يتم خلالها استدعاؤه للتجمعات التي يقيمها المنتخب.


ودافع ماجد ناصر (36 عاماً) عن شعار شباب الأهلي لمدة 8 أعوام حتى الآن بعدما انضم إلى الأهلي سابقاً (شباب الأهلي حالياً) في أكتوبر 2012 قادماً من نادي الوصل، بينما جاء تصعيد أحمد شامبيه المولد في العام 1993 لحراسة مرمى الفريق الأول لنادي النصر لأول مرة في موسم 2010 ـ 2011 وشارك آنذاك في 3 مباريات، وتدرج في المشاركات حتى بات الحارس الأول للعميد في موسم 2014 ـ 2015.

وشارك شامبيه مع النصر طوال مسيرته في 167 مباراة بزمن لعب قدره 14958 دقيقة، نال خلالها 16 بطاقة صفراء ولم تشهر في وجهه أي بطاقة حمراء محافظاً على سجله من الطرد.

فيما جاءت مشاركات ماجد ناصر مع شباب الأهلي في 182 مباراة، بينما بلغت مشاركاته مع كافة الأندية التي لعب في صفوفها 238 مباراة بزمن لعب 21332 دقيقة طوال 12 عاماً هي عمره في ملاعب المحترفين.

خبرات



من جانبه، رأى مدرب الحراس في منتخب الإمارات الأسبق حسن إسماعيل، أن الخبرة سترجح كفة ماجد ناصر على شامبيه في لقاء الجمعة، باعتبار أن المباراة تحتاج لقائد حقيقي يستطيع قيادة فريقه من الخلف موجهاً لهم، وهو الأمر الذي يتوفر لدى حارس شباب الأهلي عكس حامي عرين النصر شامبيه الذي مازال شاباً بحاجة لخبرات ولكنه في الوقت نفسه يملك الموهبة والرغبة والإرادة في تحقيق ذاته ومجده الشخصي، ما يصنع له الفارق مقارنة بخبرة ماجد ناصر.

وأفاد إسماعيل بأن القاسم المشترك بينهما هو التواجد في قائمة المنتخب الأول، وهذا يعني أنهما حارسان مميزان بالرغم من خروج ناصر في العامين الأخيرين إلا أنه يستحق التواجد في منتخب الإمارات بفعل المستويات المميزة التي يقدمها مع فريقه الفرسان، وبينما يتواجد حالياً شامبيه بقائمة الأبيض حيث جرى استدعاؤه للتجمع الأخير الذي نظمه المدرب الجديد الصربي يوفانوفيتش.