الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأبيض الأولمبي يتصدر مجموعته ويصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا

تأهل منتخب الإمارات للدور الثاني لكأس آسيا تحت 23 المقامة حالياً في تايلاند، جامعاً في رصيده 5 نقاط متصدراً المجموعة الرابعة، بعد تعادله مع منتخب الأردن بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس لحساب الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وسجل هدف الأبيض زايد العامري في الدقيقة 41، وكان حكم اللقاء ألغى هدفاً لمصلحة الأبيض في الدقيقة 12 سجله المدافع محمد شاكر بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وسيواجه الأبيض منتخب أوزبكستان في ربع نهائي البطولة الأحد المقبل على ملعب راجامانجالا الدولي في بانكوك.


وأنقذ حارس الإمارات محمد الشامسي مرماه من أكثر من هدف محقق في الربع ساعة الأولى للشوط الثاني، بعدما تصدى ببراعة لهجمات النشامي الخطرة في محاولة منهم لإدراك التعادل والعودة لأجواء اللقاء إلا أن تمركز الشامسي الجيد حرمهم من ذلك.


ونجح إيهاب علي في تسجيل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 79.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل الإمارات مع فيتنام 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على كوريا الشمالية 2-0 وتعادل الأردن مع فيتنام 0-0.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات، حيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وتقدم رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة غانم الهاجري بالتهنئة للاعبي الأبيض بتصدر المجموعة الرابعة، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر عقب المباراة «ألف مبروك لنا جميعاً تأهل منتخبنا الأولمبي لدور الربع النهائي وربي لك الحمد والشكر وفالنا التوفيق والتأهل بإذن الله».