السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

النصر بطل مع يورسيتش في 3 أشهر

النصر بطل مع يورسيتش في 3 أشهر
بعدما ترك الكرواتي كرونسلاف يورسيتش تدريب نادي بني ياس بعد نهاية الموسم الماضي بالرغم من مسيرته الجيدة مع السماوي خرج المدرب بتصريحات صحافية موضحاً أنه ترك بني ياس باحثاً عن فريق يحقق معه أحلامه في الصعود لمنصات التتويج ولا يود أن يكتفي بالمناطق الآمنة فقط.

وعندما تعاقد معه النصر بعد انطلاق دوري الخليج العربي وتحديداً قبل 3 أشهر توقع كثيرون ألا يستطيع يورسيتش تحقيق أحلامه وآماله في الصعود لمنصات التتويج في الإمارات نظراً لوضع العميد الذي كان في قاع ترتيب الدوري، ولكن ما إن أمسك الكرواتي بزمام الأمور الفنية في البيت النصراوي بدأت الأحوال تتحسن سريعاً نحو الأفضل محققاً قفزة فنية صعدت بالفريق إلى المركز الثالث بـ23 نقطة ما يعني فعلياً دخوله في دائرة المنافسين على اللقب الغائب عن خزائن النصر منذ 34 عاماً.

وعلى صعيد بطولة كأس الخليج العربي واصل يورسيتش مسيرته المميزة مع الكتيبة الزرقاء وصولاً لنهائي المسابقة التي نجح في الحصول على لقبها ليحقق حلمه الشخصي بالصعود لمنصات التتويج مع النصر في ثاني بطولات الموسم الحالي بعد كأس السوبر الإماراتي الذي توج به الشارقة مطلع الموسم الجاري.


سعادة


ظهر يورسيتش وهو يستلم الميدالية الذهبية بعد نهاية مباراة فريقه وشباب الأهلي دبي على نهائي كأس الخليج العربي (الجمعة) والتي انتهت لمصلحة العميد بهدفين لهدف، في قمة سعادته وهو يعانق رئيس شركة النصر لكرة القدم عبدالرحمن أبو الشوارب مقبلاً رأسه في المنصة الرئيسة لحفل التتويج.

ووجدت تلك اللقطة العفوية ثناء وتفاعل كبيرين من قبل جماهير العميد وبقية الأندية على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت مثار إعجاب حديث المحللين في القنوات الرياضية تعليقاً عليها باعتبار أن ما جاء فيها غريباً على الأعراف الأوروبية في التعيير عن الوفاء والامتنان وطريقتها تعد من الثقافة الخليجية.

شغف وانفعال

يمتلك يورسيتش شغفاً كبيراً بكرة القدم عندما يكون واقفاً على خط الملعب فلا يهدأ له بال إلا بعد صافرة نهاية المباراة، فيكون واقفاً طوال الـ90 دقيقة موجهاً لاعبيه ومعترضاً على قرارات الحكام الأمر الذي يأتي عليه وبالاً بالطرد في بعض الأحيان ومن بينها مباراة نهائي كأس الخليج العربي التي طرده حكمها في الوقت الإضافي بعد إنذاره في المرة الأولى بالبطاقة الصفراء.

ويرى يورسيتش، أن طريقته في توجيه اللاعبين لا تسبب عليهم ضغطاً داخل أرضية الملعب وإنما ترفع من درجة الحذر والتركيز لديهم في اللعب بطريقة سليمة وتنبههم لخطورة المنافس وكذلك ترفع من روحهم المعنوية وتزيد الرغبة لديهم في تحقيق الانتصارات وتعزز ثقتهم في أنفسهم.

ويطمح الكرواتي إلى مواصلة إنجازاته مع العميد الذي ينتظره مشوار صعب في دوري الخليج العربي، الذي ينطلق مجدداً في الـ23 من الشهر الجاري بمواجهة للنصر مع فريق المدرب السابق بني ياس، إذ يقوده الفوز بها للمنافسة على المركز الثاني تمهيداً لتضيق الخناق على المتصدر شباب الأهلي دبي.

رقم 6

تحمل بطولة كأس الخليج العربي الرقم 6 في سجلات البطولات التي توج بها يورسيتش مع الفرق التي دربها حيث حاز على لقب الدوري الكرواتي 3 مرات، وكأس كرواتيا مرة وكأس السوبر الكرواتي.