الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يطلق استراتيجية لتطوير الحكام المواطنين

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يطلق استراتيجية لتطوير الحكام المواطنين
أطلق اتحاد الإمارات للجوجيتسو استراتيجية طموحة تهدف إلى صناعة قاعدة واسعة من الحكام المواطنين من خلال تأهيلهم بدورات تدريبية وورش عمل متطورة، وفق برنامج تأهيلي شامل من أجل الاستفادة منهم في إدارة المسابقات المحلية والدولية، وذلك في خطوة رائدة تواكب نمو هذه الرياضة في الدولة، وتفوقها على صعيد استضافة أبرز البطولات العالمية.

وتتمثل الخطوة الأولى في برنامج الإعداد، في تحديد اللاعبين الحاصلين على الأحزمة البنفسجي والبني والأسود بالدولة، وانتقاء المناسبين منهم من أصحاب الخبرات لإعدادهم بالشكل الأمثل لقيادة الساحة التحكيمية المحلية، في حين يبلغ العدد المستهدف لهذه المرحلة 15 مرشحاً.

و أكد مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو مبارك المنهالي، أن تأسيس جيل متميز من الحكام الموهوبين يحتل حيزاً مهماً ضمن خطط الاتحاد، للارتقاء بمستوى الرياضة وتطويرها على صعيد دولة الإمارات، التي أصبحت الوجهة المفضلة لأبطال الجوجيتسو من شتى أنحاء العالم.


وقال المنهالي إن المرحلة الثانية من الاستراتيجية تتضمن إقامة فصول وورش عمل أسبوعية في صالة مبادلة أرينا تجمع بين الإعداد النظري والعملي بالنسبة للمشاركين الذين يمثلون حكام المستقبل، كما تشمل مشاركة اللاعبين في بعض النزالات التجريبية الخاصة بمنافسات الصغار والإلمام بقانون رياضة الجوجيتسو وجميع الشؤون الفنية ذات الصلة على أن يتم إشراكهم كحكام مساعدين في بطولات فئة الكبار في مرحلة لاحقة.


ومن المتوقع أن تؤتي هذه الاستراتيجية ثمارها مع نهاية الموسم المقبل على أن يتم تقييم نتائجها بشكل مبدئي مع نهاية الموسم الجاري.