الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الهاجري بطل الشوط الثاني في دولية قفز الحواجز

توج فارسنا محمد الهاجري بلقب الشوط الثاني وفق البرنامج الثاني الذي أقيم الخميس على ارتفاع 130 سم في سباق عكس عقارب الساعة، وبجوائز 20 ألف درهم، ضمن فعاليات البطولة الدولية لقفز الحواجز لفئة الأربع نجوم في نسختها الرابعة، والتي تستضيفها ميادين إسطبلات الشراع بمنتجع الفرسان الدولي الرياضي، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة ناديي العين وأبوظبي للسيدات.

وجاء تتويج الهاجري بعد تألقه على صهوة الفرس «أوليفيا» مسجلاً 60:97 ثانية، وحلت في المركز الثاني الفارسة الدنماركية تينا لوند على صهوة الجواد «كارشو» مسجلة 36:35 ثانية، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الأردنية سارة حسين صالح على صهوة "إيكاروس" بزمن بلغ 64:79 ثانية.

وشهد الشوط الأول الذي أقيم على ارتفاع 125 سم، وهو الأول أيضاً وفق البرنامج، مشاركة 10 فرسان وفارسات تألق الفارس الفرنسي فيردريك ديفيد على صهوة الجواد «إمباير أس» وحصل على المركز الأول مسجلاً 69:55 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس الأيرلندي جاك ريان على صهوة الفرس «إيلاميرا ميل» مسجلاً 73:11 ثانية، فيما ذهب المركز الثالث إلى الفارس الفرنسي جريجوري بيرين على صهوة الجواد «إيروس أس» مسجلاً 74:78 ثانية، حصل فارسنا سالم أحمد السويدي على المركز الرابع، ونال زميله عارف أحمد أهلي المركز الخامس ثم الشيخة لطيفة آل مكتوم في المركز السادس.


وكان شوط الافتتاح الذي أقيم على ارتفاع 120 سم قد شهد تألق فارسنا عمر عبدالعزيز المرزوقي الذي حصل على المركز الأول، مسجلاً 34:36 ثانية، فيما نال فارسنا علي أحمد الجنيبي المركز الأول في الشوط الثاني الذي أقيم على ارتفاع 130 سم.


وتختتم البطولة غداً بإقامة 5 أشواط مثيرة يتصدرها الشوط الأخير الذي يقام على جائزة الشراع الكبرى ويشهد مشاركة كبيرة لأفضل الفرسان العالميين.