الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة يحمّل خسارته للتحكيم.. الدوخي: قرارات النقبي صحيحة 100%

علق نادي الشارقة خسارته بثلاثية لهدفين أمام شباب الأهلي، الجمعة، على شماعة التحكيم متهماً حكم المباراة عادل النقبي بالتدخل لتحويل النقاط لمصلحة صاحب الضيافة، وذلك بمنحه ضربتي جزاء وطرد لاعب الشارقة محمد عبدالباسط.

وقال مدير فريق الشارقة عبدالعزيز محمد الشهير بـ(عزوز) في تصريحات صحافية إنهم خسروا المباراة بفعل فاعل وهو الحكم، مبيناً "الشارقة سيطر على مجريات اللعب وكان قادراً على حسم المباراة، ولكن تدخل الحكم قلب النتيجة باحتسابه ضربتي جزاء وطرد أحد لاعبينا، وفي المقابل لم يتعامل مع لاعبي شباب الأهلي بالحسم المطلوب، ولم يشهر لهم البطاقات الملونة مثلما فعل معنا".

واستغرب عزوز من احتساب حكم المباراة لضربة الجزاء الثانية من التلامس بالكتف، قائلاً "هذه أول مرة أشاهد فيها ذلك"، لافتاً إلى أنهم لن يقدموا شكوى أو يسجلوا موقفاً، نظراً لأن نتيجة المباراة حسمت لصالح شباب الأهلي وبالتالي فلن يكون هناك فائدة من الشكوى على حكم المباراة.


ومن جهته، رفض مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري التعليق على أداء حكم المباراة، مكتفياً بالقول "ليس لدي تعليق على ضربتي الجزاء، وأعتبر الحديث عن التحكيم إضاعة وقت، وهناك خبراء أفضل في تقييم الموقف، وعلينا التركيز على معالجة أخطائنا في الفترة المقبلة".


قرارات سليمة

أشاد خبير التحكيم خالد الدوخي بالأداء المتميز لطاقم تحكيم مباراة قمة الجولة الأخيرة من الدور، لدوري الخليج العربي، مبيناً أن قرارات الحكم كانت حاضرة وصحيحة تماماً وبنسبة 100% في الحالات المؤثرة، خصوصاً ركلتي الجزاء والطرد.

وقال الدوخي لـ"الرؤية" إن قرار الحكم باحتساب ضربة الجزاء الأولى صحيح وذلك لوجود حالة احتكاك واضحة تسبب فيها لاعب الشارقة ريان مينديز بالتدخل من الخلف على مهاجم شباب الأهلي كارتابيا.

وأكد أيضاً صحة ضربة الجزاء الثانية لوجود الركل من الخلف من قبل مدافع الشارقة عبدالله غانم على مهاجم شباب الأهلي أحمد خليل، موضحاً "علينا التوضيح بأن الحكم لم يحتسب المخالفة نتيجة للدفع بالكتف كما ذهب الكثيرون في التشكيك بالقرار، باعتبار أن الحكم اتخذه نسبة لدفع المدافع للمهاجم، فهذا غير سليم وإنما للركل من الخلف بالقدم بغرض إعاقة المنافس".

وأكد خبير التحكيم أيضاً صحة لاعب الشارقة طرد محمد عبدالباسط لكون اللاعب لديه بطاقة صفراء أولى عندما أمسك بلاعب شباب الأهلي أحمد خليل، وهو سلوك غير رياضي، ثم استحق الصفراء الثانية التي كانت نتيجة للتدخل المتهور على لاعب الفرسان كارتابيا، ما جعل الحكم يشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية ثم الطرد.