الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

نادي عجمان يرشح راشد بن حميد لرئاسة اتحاد الكرة

نادي عجمان يرشح راشد بن حميد لرئاسة اتحاد الكرة
كشفت مصادر لـ«الرؤية» عن تقدم نادي عجمان بطلب للأمانة لاتحاد الكرة من أجل تقديم أوراق الشيخ راشد بن حميد النعيمي مترشحاً لرئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة في الدورة الجديدة 2020 ـ 2024.

ويترأس الشيخ راشد بن حميد النعيمي حالياً اللجنة الانتقالية المؤقتة لاتحاد الكرة، التي تدير شؤون الاتحاد لحين قيام الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد التي ستنتخب الرئيس الجديد.

ويترأس اللجنة المستشار سالم بن بهيان العامري، ومحمد راشد الحفيتي نائباً، وكل من حمد خميس حمد، وعبدالرحمن العامري، وعبدالرحمن محمد الشرهان أعضاء.


وبحسب اللائحة الإجرائية الخاصة بالعملية الانتخابية فإن النادي المرشح يقدم أوراق مرشحه لرئاسة الاتحاد إلى الأمانة العامة للاتحاد في أوقات العمل الرسمي على أن تقوم الأمانة العامة بتسليم أسماء المترشحين إلى لجنة الانتخابات في وقت لاحق، وهو ما يتوقع حدوثه في الساعات المقبلة بخصوص ترشح الشيخ راشد بن حميد النعيمي، قبل أن تقوم لجنة الانتخابات بالكشف عن المترشحين رسمياً في أول اجتماع لها عقب إغلاق باب الترشح.


وصرح رئيس لجنة الانتخابات سالم العامري لـ«الرؤية» قائلاً: "باب الترشيح لرئاسة الاتحاد سيغلق غداً في الساعة الخامسة مساء، بعد أن تم الإعلان عن فتحه في الـ20 من الشهر الجاري"، مشيراً إلى أن الساعات القادمة ستشهد تواصلاً بين أعضاء اللجنة لتحديد موعد الاجتماع المقبل للكشف عن المترشحين لرئاسة الاتحاد.

وبحسب متابعات (الرؤية)، فإن لجنة الانتخابات ستعلن عن فوز الشيخ راشد بن حميد النعيمي برئاسة الاتحاد بالتزكية في حال عدم ترشح أي شخص لهذا المنصب غيره.

وحددت لجنة الانتخابات، جدولاً زمنياً محدداً للعملية الانتخابية، على أن تنتهي قبل يوم 12 مارس المقبل، ليكون ذلك موعد إعلان مجلس الإدارة الجديد، الذي سيتولى إدارة الكرة الإماراتية للدورة التي تنتهي يونيو 2024.