السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

قمة نارية بين الوصل والنصر في ديربي بر دبي

تفتتح غداً الثلاثاء الجولة الـ14 من دوري الخليج العربي بثلاث مباريات، يستقبل في الأولى الظفرة على ملعبه استاد حمدان بن زايد فريق الجزيرة، ويحل بني ياس ضيفاً على عجمان، وتختتم مباريات اليوم الأول بقمة ديربي دبي بين فريقي الوصل والنصر على ملعب الأول في زعبيل.

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الأربعاء، حيث يواجه شباب الأهلي دبي فريق حتا، ويحل الشارقة ضيفاً على خورفكان، ويستقبل الوحدة الفجيرة، بينما تأجلت مباراة اتحاد كلباء والعين لخوض الأخير ملحق دوري أبطال آسيا.

الظفرة والجزيرة


يدخل الظفرة الخامس بـ 23 نقطة المباراة بطموح الثأر من الجزيرة الرابع بـ 24 نقطة الذي كان هزمه ذهاباً 0 -2، رغم اعتراف مدربه الكرواتي فوك رازوفيتش بصعوبة المواجهة أمام الفريق المدجج بالنجوم والذي يضم الثنائي الدولي علي مبخوت وعمر عبدالرحمن والبرازيلي كينو والمغربي مراد باتنا.


ويدرك الجزيرة أن رحلته إلى منطقة الظفرة لن تكون سهلة لكون فارسها لم يخسر حتى الآن في آخر 6 مباريات، كما حصد أفضل رصيد في تاريخه خلال الدور الأول من الدوري.

وصف مدافع الظفرة خالد بطي مواجهتهم أمام الجزيرة الذي يضم نجوماً مهمين وينافس على الصدارة بالصعبة، مؤكداً أهمية نقاط المباراة بالنسبة للفريق.

وقال بطي في مؤتمر صحافي إن الفريق يدخل لقاء الجزيرة بروح معنوية عالية بعد النتائج الإيجابية في الجولات الأخيرة، معتبراً ارتفاع الروح المعنوية سلاح فارس الظفرة أمام الجزيرة.

عجمان وبني ياس

ويسعى عجمان على ملعبه استاد راشد بن سعيد إلى فك الارتباط على المركز التاسع مع بني ياس حيث يملك الفريقان 14 نقطة لكل منهما.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد اقتناص عجمان نقطة ثمينة في الجولة الماضية من فريق الجزيرة (1-1)، بينما يتطلع بني ياس إلى استغلال معنوياته العالية بفوزه على النصر (1-0) بهدف قاتل والعودة من عجمان بالنقاط الثلاث.

وأكد لاعب عجمان راشد غانم عزمهم على تحقيق نتيجة إيجابية وجمع أكبر عدد من النقاط، مشيراً إلى أنهم يواجهون فريقاً متساوياً معهم في النقاط وسيحرصون على التركيز العالي والأداء القوي طيلة وقت المباراة.

وشدد غانم على حرصهم على تقديم مباراة وأداء جيد يلبي طموحات جماهيرهم الوفية على حد قوله.

من جانبه، حذّر حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني بقوة وخطورة فريق عجمان خصوصاً على ملعبه وبين جماهيره.

وقال الظنحاني إن عجمان فريق مميز وعلينا إيقاف هجومه والحد من خطورته إذا ما أردنا تحقيق نتيجة إيجابية من أجل مواصلة السير في سكة الانتصارات وتعديل مركزهم على جدول الترتيب.

الوصل والنصر

ستكون الأنظار متجهة في اليوم الأول من الجولة الـ14 من دوري الخليج العربي على الديربي المنتظر بين الجارين الوصل وضيفه النصر في زعبيل.

ويتوقع أن يكون الديربي مميزاً في المدرجات قبل الملعب نظراً للقاعدة الجماهيرية للفريقين اللذين يقدمان مستويات مميزة في الجولات الأخيرة، حيث يسعى الوصل السابع (21 نقطة) إلى خطف النقاط الثلاث والتقدم الأكثر في جدول الترتيب.

لكن الوصل يدرك أن مهمته لن تكون سهلة أمام النصر السادس (23 نقطة) بقيادة مدربه المحنك كرونسلاف يورزيتش والباحث عن تعويض خسارته في الجولة الماضية من بني ياس واقتناص النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من فرق المقدمة.

ووصف مهاجم الوصل ويلتون سواريز المواجهة بالصعبة ولكن رغبتهم الكبيرة في تحقيق الفوز والخروج بالعلامة الكاملة هي الحافز الذي يجعلهم يقدمون أقصى ما عندهم لإسعاد جماهيرهم في ليلة الديربي.

وأضاف أن مهمته إحراز الأهداف ومساعدة الفريق بأي شكل آخر في الملعب، "أنا جاهز ورهن إشارة المدرب وسأفعل ما يطلبه مني، وليس مهماً من يسجل الأهداف ولكن الأهم هو الفوز في كل مباراة".

من جهته، أفاد مهاجم النصر ألفارو نيغريدو بأنه لعب خلال مسيرته الكروية عدداً كبيراً من مباريات الديربي، مشيراً إلى أن المدربين كانوا يخبرونه دائماً بأن الفوز مهماً جداً في مباريات الديربي نظراً لقيمتها الكبيرة.

حمّل نيغريدو مسؤولية الخسارة الأخيرة للاعبين، متمنياً أن تكون هناك صحوة من جميع اللاعبين في الفريق، للظهور بشكل أفضل والعودة إلى طريق الانتصارات بداية من مباراة الوصل.