السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«رماس» بطل الشوط العربي و«تأمل» يكسب المهجنة

توج الجواد «رماس» للشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان بالشوط الرئيسي لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة البالغة جائزته 2.5 مليون درهم، وحلق الجواد «تأمل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بكأس رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة بجائزته البالغة 380 ألف درهم في حفل السباق الـ11 لنادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من 6 أشواط بلغ إجمالي جوائزها المالية 3 ملايين و340 ألف درهم.

ولم يترك «رماس» بإشراف جان دي روال وبقيادة تاج أوشي أي شاردة أو واردة ليحقق فوزه بعد قراءة مميزة لمجريات السباق وباحترافية عالية من فارسه، ليتوج جهوده بالفوز الغالي في السباق البالغ طوله 2200 متر.

لم يكن السباق سهلاً للجواد «رماس» الفائز بالسباق التحضيري، بسبب تأخره في عمق المستقيم ولكن عندما طلب فارسه الانطلاق انساب بصورة قوية ليجتاز منافسيه ببراعة، ويحق اللقب بفارق 0.75 طول عن «الزاهر» المدافع عن اللقب.

وأكد الجواد «تأمل» نجوميته بفوزه بكأس رئيس الدولة المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر، حين انخرط من عمق المستقيم لينال اللقب، تاركاً المركز الثاني والثالث لرفيقيه في الإسطبل «ياليل» و«زينهم»، ومسجلاً 1:22:38 دقيقة.

وفازت «نوف» لخالد النابودة، وبإشراف أرنست أورتيل وبقيادة تاج أوشي، بكأس الوثبة ستاليونز المخصص لخيول أصحاب الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ومسجلة 1:17:00 دقيقة.

وأصبحت المهرة «احتشام» لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية، وبإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة أشتيبان مازور، غير مهزومة في 3 سباقات، بعد أن أضافت إلى رصيدها الفوز بالجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي لمسافة 1600 متر، والذي قطعته في 1:44:63 دقيقة.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز «شفاف» لمحمد أحمد خليفة اليوسف، وبإشراف أحمد المحيربي، وبقيادة سام هيتشكوت بالشوط الأول لمسافة 1200 متر على لقب بيببي دو كارير ومسجلة 1:19:16 دقيقة.

وكان «مخباط» حسن الختام في الشوط السادس والختامي لمسافة 1400 متر على لقب المنهل حيث منح المالك خالد النابودة والمدرب أرنست أورتيل الثنائية، بقيادة أنطونيو فريزو، بتفوقه بفارق 0.75 طول عن «شوال» ومسجلاً 1:30:91 دقيقة.