الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

بمشاركة 2500 متنافس.. انطلاق بطولة «ديزرت وورير 2020» في دبي

بمشاركة 2500 متنافس.. انطلاق بطولة «ديزرت وورير 2020» في دبي

انطلقت اليوم الجمعة منافسات النسخة السادسة من بطولة تحدي الصحراء «ديزرت وورير 2020» في محمية المرموم الصحراوية، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع البلدية بمشاركة أكثر من 2500 متنافس من مختلف الجنسيات والأعمار.

وحضر أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومساعد الأمين العام للمجلس ناصر أمان آل رحمة، فعاليات البطولة التي شارك فيها عدد كبير من منتسبي المؤسسات الحكومية من عشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات والأعمار، ومن بينها هيئة الصحة في دبي، وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وشرطة الشارقة، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

كما شارك في البطولة فريق المرموم الذي حاز جائزة الروح الرياضية.

وشهدت البطولة مشاركة أكبر فريق، والذي وصل عدد أفراده إلى أكثر من 100 مشارك وهو فريق «دي سي آر نيشن».

وفاز صالح السويدي بالمركز الأول في سباق المحترفين للرجال، تلاه عثمان الصافي في المركز الثاني، وحل فليكس مات في المركز الثالث.

وفي سباق المحترفين للنساء فازت جيس تويل بالمركز الأول، تلتها أنجيليك شيتانو في المركز الثاني، وحلت باربرا كومباني إسبيجو في المركز الثالث.

أما في منافسات الفرق، فقد فاز فريق بلدية دبي بالمركز الأول، تلاه فريق شرطة الشارقة في المركز الثاني، وجاء فريق جوكس في المركز الثالث.

وواجه المشاركون خلال المنافسات البطولة 22 عائقاً متنوعة تناسب مختلف فئات الرجال والنساء والأطفال، واختار المتنافسون من الهواة بين مسارين في البطولة الأول امتد طوله على مسافة 5 كيلومترات وتضمن 12 عائقاً، فيما امتد المسار الثاني على مسافة 10 كيلومترات، وأقيمت للأطفال منافسات على مسافتين، إحداهما تبلغ كيلومتراً واحداً والأخرى تمتد كيلومترين، وتضمنت 8 عوائق مختلفة مناسبة لقدرات هذه الفئة العمرية.

وفي فئة «التميت واريور» تم تقسيم المشاركين إلى فئتي الرجال والسيدات للفردي، وفئة الفرق المختلطة، حيث كانت المنافسة موزعة على مسار 10 كم، وتضمنت 24 عائقاً مخصصاً لهذه الفئة، وتضمن السباق مجموعة من التحديات التي اختبرت القوة البدنية والذهنية للمتنافسين، إضافة إلى اختبار مهارات العمل الجماعي واللياقة البدنية العامة للمشاركين، حيث اضطر المشاركون إلى الركض والزحف والقفز وحمل الأثقال بمختلف الأوزان والتسلق والانزلاق خلال طريقهم إلى خط النهاية بعد قطعهم المسافة المحددة لكل فئة على طريق غير مستوٍ ومليء بالمرتفعات والمنخفضات وحفر المياه والأسلاك الشائكة.