الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

محمد خميس: هدفي رفع علم الإمارات في طوكيو 2020

أكد البطل الإماراتي الأولمبي في رياضة رفعات القوى لأصحاب الهمم محمد خميس (50 عاماً) أن هدفه رفع علم الإمارات في طوكيو 2020.

وقال خميس لـ«الرؤية»: «أعشق التحدي ورياضة رفعات القوى التي أعطيتها جل عمري وأخوض التحدي تلو الآخر لم أخشَ تحدياً في أي يوم من الأيام لأن هذه الرياضة تحفز رغبة التحدي لدي وتضاعف قوتي وطاقتي».

ويخوض خميس حالياً معسكراً تحضيرياً مكثفاً بمدينة رانخون راتشيسما بتايلاند استعداداً للمشاركة في استحقاقات العام الحالي أهمها طوكيو 2020 التي يُمني خميس النفس بأن يكرر فيها إنجازه السابق الذي حققه بالفوز بذهبية ريو دي جانيرو 2016.

وكانت ذهبية البرازيل الميدالية البارالمبية الثالثة في مسيرة خميس الذي دخل التاريخ من أوسع الأبواب عندما حقق لدولة الإمارات أول ميدالية بارالمبية بظفره بذهبية بارالمبية أثينا 2004، وأتبعها بفضية بكين 2008، وأخيراً ذهبية بارالمبية ريو دي جانيرو 2016.

وشدد البطل الأولمبي على أنه يعمل بجد مع زملائه في فريق نادي دبي للمعاقين، محتملاً قسوة التدريبات من أجل بلوغ أفضل درجات الجاهزية، مبيناً «كل شيء يسير حسب الخطة المرسومة في معسكر تايلاند لبلوغ الجاهزية الفنية والبدنية التي تمكنني من خوض الغمار البارالمبي الأقوى على الإطلاق».

وكان خميس ضمن مقعده في طوكيو 2020 بعد رفعه وزن 220 كلغ ضمن فئة 97 كلغ في بطولة نور سلطان لرفعات القوى بكازاخستان في يوليو 2019، وهي إحدى المحطات الإجبارية المؤهلة لبارالمبية طوكيو.

أشار البطل الإماراتي إلى اختبارين مهمين في أبريل المقبل سيؤكدان اكتمال جاهزيته لبارالمبية طوكيو وهما المشاركة في بطولة «آيواس» 2020 ثم بطولة فزاع ـ كأس العالم لرفعات القوى.

وحول الوزن الذي سيخوض به غمار بارالمبية طوكيو، أوضح خميس «ظفرت بذهبية ريو دي جانيرو 2016 ضمن فئة الوزن 88 كلغ تمكنت من رفع 220 كلغ، لذلك سأسعى لإنقاص وزني الحالي للحد الذي يمكنني من المنافسة ضمن وزني المفضل الذي حققت به إنجاز ريو، وسنقوم بتقييم الوضع أنا ومدربي تيتو قاسم واتخاذ القرار الصحيح بأي وزن ستكون حظوظي أكبر لتحقيق الميدالية في طوكيو 2020، وذلك تحدياً في حد ذاته».

وجزم البطل الإماراتي الأولمبي بأن بلوغه سن الـ50 يمثل تحدياً إضافياً بالنسبة له، قائلاً «دائماً أركز على لياقتي البدنية وعدم التعرض للإصابة في فترة التحضيرات، وبالنسبة لي، العمر مجرد رقم ربما يتأثر جسمي ولكني أمتلك الصلابة العقلية الكافية وباتباع الوسائل السليمة واستثمار خبراتي المتراكمة أنا قادر على التغلب على صعوبات التقدم بالعمر والحفاظ على ألقابي وأرقامي السابقة».

وأكمل خميس «سأعطي كل ما لدي من جهد وفكر ومهارة لتحقيق ذهب طوكيو 2020، وأشعر بالمسؤولية مضاعفة لتحقيق الفوز والألقاب من أجل بلادي الإمارات ثم عائلتي ونادي دبي لأصحاب الهمم وأتمنى أن يحالفني التوفيق لأعوام عديدة مقبلة».