الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بخطأ خالد عيسي.. العين يسقط أمام النصر السعودي

خسر العين 1-2 على يد النصر السعودي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتأتي هذه الخسارة الثانية توالياً بعد الخسارة الأولى على يد سيبهان الإيراني أكثر قساوة من سابقتها، لأن العين أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف، ولكنه لم يستطع المحافظة على تقدمه لتستقبل شباكه هدفين في الشوط الثاني من الضيف العنيد.

بالنتيجة يواصل العين تذيله للمجموعة الرابعة دون نقاط، بينما يرفع ضيفه النصر رصيده للنقطة 4 متقاسماً الصدارة مع سيبهان الإيراني برصيد النقاط نفسه.

من المباراة

دخل العين المباراة بتشكيلة مثالية غلبت عليها العناصر الدفاعية بتواجد الخماسي إسماعيل أحمد وشيوتاني وسالم عبدالله ومحمد أحمد وسعيد جمعة، لعبوا جميعاً للتصدي لخطورة الثنائي النصراوي عبدالرزاق حمدالله ونورالدين المرابط، وقد كانوا عند حُسن الظن بهم طوال الشوط الأول الذي تسيده العين باستحواذه على الكرة وعدم ترك الوقت والمساحة لمهاجمي النصر لبناء الهجمات والتسجيل.

لاحت أول فرصة عيناوية حقيقية في الدقيقة الـ11 ولكنها ضاعت من قدم لابا الذي سدد كرة قوية ولكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى حارس النصر براد جونز.

وتطايرت فرص عدة لرماة العين خاصة كايو الذي أهدر عدة فرص تهديفية كانت كفيلة بحسم نتيجة المباراة لصالح العين من شوطها الأول.

وكان عمر ياسين على موعد مع التاريخ بتسجيل هدفه الآسيوي الأول مع العين في الدقيقة الـ18، انتهى عليه الشوط الأول بتقدم العين.

وفي الشوط الثاني دخل النصر أكثر تركيزاً ورغبة في تعديل النتيجة مبكراً والعودة لنقطة التعادل قبل فوات الأوان وتعقيد الأمور ساعده تراجع العين المبالغ فيه، فتمكن مدافع النصر مختار علي من إدراك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ57، مقابلاً الكرة الثابتة التي أرسلها نورالدين المرابط لداخل الشباك العيناوية.

حاول النصر مضاعفة النتيجة سريعاً وسدد المرابط كرة قوية تصدى لها خالد عيسى ببراعة كبيرة، منقذاً مرماه من كرة هدف محقق للنصر، إلى أن ارتكب حارس مرمى العين خالد عيسى خطأ فادحاً ليخطف منه عبدالرزاق حمدالله الكرة ويسكنها داخل الشباك في الدقيقة الـ81.

حاول العين العودة للمباراة ولكن الجانب البدني لم يُسعفه للعودة رغم الدفع بـ3 أوراق هم جمال معروف ومحسن عبدالله ثم بندر الأحبابي ولكنهم لم يفعلوا شيئاً لتنتهي المباراة بخسارة العين.