السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

صراع مثير بين «دبي لوف وسيرين» في كرنفال كأس دبي العالمي

صراع مثير بين «دبي لوف وسيرين» في كرنفال كأس دبي العالمي

غياث أعلى الخيول تصنيفاً يبحث عن لقب دبي ميلينيوم. (الرؤية)

يعود الجواد «غياث» لجودلفين صاحب أعلى تصنيف والبالغ (126)، إلى الميادين هذا العام، حيث يبحث عن لقب دبي ميلينيوم للفئة الثالثة والذي يقام في السادسة والنصف، مساء الخميس، ضمن فعاليات الحفل الثامن من كرنفال كأس دبي العالمي بمضمار ميدان.

وتتنافس خلال الحفل الذي يتألف من 7 أشواط، 66 خيلاً، فيما تبلغ إجمالي الجوائز المالية، مليون و355 ألف دولار، برعاية الطاير للسيارات.

وكان «غياث» المنحدر من نسل «دباوي» الفائز بسباق الـ2000 غينيس الأيرلندي في عام 2005، و«نايت تايم» الفائزة بالـ1000 غينيس في 2006، قد فاز بثلاث سباقات للفئة الأولى في 3 قارات، أبرزها بفارق 14 طول في جروسير بري فون بادن.

ويدافع «ميثيكال ماجيك» لجودلفين عن لقب زعبيل مايل للفئة الثانية في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، فيما سيكون «إكويلاتيرال» رقماً صعباً في الشوط الخامس على لقب ميدان سبرينت للفئة الثانية لمسافة 1000 متر (عشبي).

وتواجه ممثلة جودلفين «دبي لوف» تحدياً وصراعاً مثيرين مع المهرة اليابانية «سيرين» في الشوط الثالث على لقب بطولة الأوكس الإماراتي للفئة الثالثة، على مسافة 1900 متر (رملي).

ويبحث «ميجور شيب» عن انتزاع لقب الشوط الثاني على مسافة الميل العشبي (تكافؤ)، فيما يواجه «ميدنايت ساندز» غير المهزوم في 4 سباقات متتالية، التحدي في الشوط السادس لمسافة 1400 متر (تكافؤ).

وتبرز حظوظ «لاند أوف ليجندز» للفوز في الشوط السابع والختامي، على لقب سباق جاكوار العشبي على مسافة الميل (تكافؤ).