السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أليغري يعتزم العودة للتدريب في الصيف

أليغري يعتزم العودة للتدريب في الصيف

ماسيميليانو أليغري. (أ ف ب)

شدد المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري ،الخميس، في حديث لوكالة فرانس برس على ضرورة عودته إلى التدريب اعتباراً من الصيف.

وقال أليغري الذي قرر الابتعاد عن التدريب منذ تركه الإدارة الفنية لفريق يوفنتوس نهاية الموسم الماضي "في سبتمبر يجب أن أعود إلى التدريب، رغم أنني اعتدت كثيراً على العطلة ولم أعد أعمل بعد، لذلك يتعين علي العودة".

وفي معرض رده عن سؤال عما إذا كان مسؤولو نادي باريس سان جرمان الفرنسي في مقدتهم المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، تواصلوا معه بهدف التعاقد معه الموسم المقبل خلفاً للألماني توماس توخل الذي ينتهي عقده عام 2021، أكد أليغري (52 عاماً): "لا، أولاً لأنه لا يوجد شيء. ثانياً، لأنه سيكون عدم احترام للآخرين ،اليوم، أنا في باريس، مدينة رائعة، لتقديم كتابي، وخاصة حكايتي وتجاربي".


وأضاف أثناء وجوده في باريس للترويج لكتابه بعنوان: "الفوز، إنه بسيط جداً" (إصدارات مارابو): "أردت أن أكتب لأوضح أن ما يحدث في كرة القدم يحدث أيضاً في مجال الأعمال، كل قائد يتعين عليه استخلاص الأفضل من الأشخاص الذين يقودهم من أجل تحقيق النتائج وبلوغ الأهداف، في كرة القدم، الهدف هو الفوز بالمباريات والدوري ودوري أبطال أوروبا والكأس الوطنية، وفي مجال الأعمال، الهدف هو تحقيق الأرباح، في كرة القدم، يجتمع الاثنان معاً، لأن عليك تحقيق النتائج على مستوى كرة القدم ومن أجل المجتمع، مدرب المستقبل، يجب أن يصبح رجل أعمال سواء أحب ذلك أم لا".