الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

الإمارات تتصدر بطولة التحدي للجوجيتسو بـ 7230 نقطة

حصد اللاعبون المشاركون في بطولة التحدي للجوجيتسو على مدى أيامها الثلاثة 171 ذهبية و166 فضية و179 برونزية، حيث تصدّرت الإمارات تصنيفات البطولة برصيد 7230 نقطة.

وشهدت صالة مبادلة أرينا بأبوظبي اليوم السبت ختام منافسات البطولة التي استقطبت مشاركاتٍ واسعة من فئات البراعم والصغار والناشئين دون سن 18 عاماً، وقدّم لاعبو فئة الناشئين في اليوم الختامي أداءً مميّزاً، حيث توزّعت مشاركاتهم من فئة الحزام الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق.

وتعادلت روسيا والأردن بالرصيد نفسه 659 نقطة، وكان المركز الثاني من نصيب روسيا بفضل حصدها 82 فوزاً.


وجاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الأول بـ 1527 نقطة من حيث تصنيفات الأندية، بينما حل نادي شباب الأهلي ثانياً بـ 955 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب نادي الوحدة بـ 935 نقطة.


وحضر منافسات اليوم الختامي وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، ونائب رئيس الاتحاد محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد بن دلموج الظاهري، ورئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أحمد عبد الرحمن العويس.

تطوّر الجوجيتسو المدرسي

قال وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي إن برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي انطلق عام 2008 بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حقق على مدى مسيرته نجاحات كبيرة، واستقطب حتى الآن أكثر من 140 ألف طالب.

واعتبر الحمادي بطولة التحدي للجوجيتسو منصةً مثالية لتسليط الضوء على هذه المهارات التي يحصدها الطلاب، مبدياً سعادته بمشاركة نحو 1800 لاعب ولاعبة في النسخة السادسة للبطولة، قائلاً "في كل مرةٍ ندخل فيها الصالة، نشعر بمستويات الحماسة الكبيرة التي يبديها أهالي اللاعبين في دعم وتشجيع أبنائهم".