الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الأبيض الشاب يواجه السودان وينتظر هدية ليبيا في كأس العرب

يدخل منتخب الإمارات للشباب تحت 20 عاماً، غداً الاثنين مباراته مع السودان بحسابات معقدة جداً ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة لكأس العرب على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

ويجد الأبيض نفسه مطالباً بتحقيق الفوز بما لا يقل عن هدفين دون رد، ومن ثم انتظار خسارة منتخب السنغال بهدف أو زيادة من المتصدر ليبيا، ليضمن الأبيض التأهل إلى الدور الثاني للبطولة، علماً بأن التعادل أو الفوز يضمنان للسنغال التأهل برفقة ليبيا.

ويملك الأبيض الشاب نقطة واحدة في رصيده وضعته في المركز الثالث، بينما يأتي المنتخب السنغالي وصيفاً بـ4 نقاط من تعادل مع الأبيض وفوز على السودان 3 ـ 1، ويتذيل المجموعة المنتخب السوداني بلا نقاط.


وضمن متصدر المجموعة المنتخب الليبي التأهل إلى الدور الثاني، بعدما جمع 6 نقاط في رصيده من فوزين على السودان والإمارات.


ووفقاً لنظام البطولة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي المقرر له يوما 27 و28 فبراير، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي في الثاني من مارس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في الخامس منه على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.

تحضيرات

أكمل منتخبنا تحضيراته للمباراة بأداء حصة تدريبية على الملعب الفرعي لاستاد الأمير محمد بن فهد تحت قيادة المدرب اليوناني نيكولاوس وجهازه المساعد وبمشاركة جميع اللاعبين وسط روح معنوية عالية ورغبة جادة في تعويض الخسارة السابقة، والتمسك بأمل التأهل للمرحلة المقبلة، بالرغم من تعقيد الموقف.

وأكد مدير المنتخب سالم اليعقوبي، أن الأبيض الشاب سيدخل مباراة السودان، بطموح تحقيق الفوز الأول في البطولة وتعويض خسارة المباراة الماضية أمام منتخب ليبيا والتعادل في المباراة الأولى أمام السنغال.

وأشار إلى أن الجهاز الفني حرص على التحدث مع اللاعبين حول ضرورة تغيير الصورة التي ظهروا عليها في المباراتين الماضيتين وتحقيق نتيجة إيجابية وضرورة التركيز والهدوء طوال وقت المباراة.

غيابات

يفتقد منتخب الشباب في مباراة الغد الثنائي: (محمد عيسى لحصوله على إنذارين، واللاعب أحمد محمود لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة ليبيا).