الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أكرمان يتوج بلقب مرحلة "واحة دبي للسيليكون" من طواف الإمارات

توج الألماني باسكال أكرمان دراج فريق بورا الألماني بلقب المرحلة الأولى "واحة دبي للسيليكون" من طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1122 كلم.

وأنهى أكرمان السباق في الصدارة، بعدما نجح في قطع مسافة السباق 148 كلم في زمن قدره 3:29:09 ساعة، بفارق 4 ثواني على الأسترالي كاليب أيوان من فريق لوتو الذي جاء في المركز الثاني، وحصل أكرمان على القميص الأحمر المخصص لمتصدر السباق والذي ترعاه طيران الإمارات.

كما حصل أكرمان على القميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة، فيما نال الصربي فيليكو ستوينيتش فيني زابيو الإيطالي القميص الأسود المخصص للسرعة برعاية طيران أبوظبي، وتوج اللاعب نفسه بالقميص الأبيض المخصص للمتصدر تحت 25 سنة برعاية نخيل.


ويتجه الطواف غداً الاثنين إلى المرحلة الثانية "حتا – سد حتا" لمسافة 168 كم، والتي تنطلق من جبال الحجر من حتا بجوار القرية التراثية، ويمر المسار عبر جبال الحجر والصحراء المحيطة بها على طرق واسعة ومستقيمة تتميز بتموجاتها المتواصلة، وبعد الوصول إلى نقطة الانعطاف في الفجيرة يلتف المسار عائداً نحو حتا، ثم يتجاوز منطقة المنيعي وينعطف نحو الحويلات ومنها إلى حصن حتا.


وعبر أكرمان عن سعادته بالتتويج بلقب المرحلة، مؤكداً أن الفوز بالمرحلة الأولى من طواف الامارات سيكون دافعاً كبيراً له للمنافسة في المراحل القادمة من الطواف، وقال في تصريحات عقب تتويجه بلقب المرحلة الأولى، "سأعمل على تقديم أفضل ما لدي للاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى".

وكان أكرمان بدأ ركوب الدراجات في سن مبكر وتحديداً في السادسة، من عمره، وحقق نجاحاً مبكراً على المسار والطريق، ففي عام 2016، اصطف باسكال أمام العديد من أفضل نجوم عندما حصل على المركز الثالث في سباق مونستر.

وعندما وصل إلى صفوف المحترفين، أظهر قدره كبيرة بحصوله على المركز الرابع في بطولة أوروبا في الدنمارك، وبات أنجح متسابقي الدراجات الألمانية حينما حقق انتصارات عالمية في تسعة مواسم، 6 منها في الجولة العالمية، وكان آخرها سباق إسبانيا الدولي في الشهر الماضي.

ونال باسكال جائزة الكلاسيكية الألمانية وحصل على مرحلتين في سباق جراند تور، ليصبح أول متسابق ألماني في تاريخ السباق يفوز بتصنيف النقاط.