السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«شهم» يواجه «مواهب» في جولة الختام لتحدي آل مكتوم للخيول العربية

«شهم» يواجه «مواهب» في جولة الختام لتحدي آل مكتوم للخيول العربية

شهم بطل سباق الفئة الأولى. (الرؤية)

يسعى الجواد «شهم» للوثبة للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة مايكل بارزلونا، لتأكيد جدارته كأحد الخيول المرشحة لنيل لقب الجولة الختامية من تحدي آل مكتوم للفئة الثالثة، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر.

وكان «شهم» المنحدر من نسل «مهاب» قد فاز في سباق الفئة الأولى، وفي آخر مشاركة تفوق على منافسيه بفارق 7 أطوال، وهو أحد الخيول المرشحة لكأس كحيلة كلاسيك، ويواجه «مواهب» أحد الخيول المرشحة، وينافس على اللقب «بندر» وصيف الجولة الثانية.

وسيكون أبرز المرشحين لسباق ميدان كلاسيك ممثل جودلفين «ويل أوف ويزدوم»، فيما تتنافس 10 خيول في الشوط الثالث على مسافة 2000 متر عشبي ـ تكافؤ، أبرزها «فرانز كافكا».

وأبرز المرشحين للشوط الرابع (تكافؤ) هو «مقرر»، ويسعى «سيكرت أدفايزر» لنيل لقب سباق ند الشبا تروفي للفئة الثالثة، ويأمل «غراند أرجنتاير» تسجيل فوزه الثالث خلال الموسم في الشوط السادس.

ويعود «أمريكان غرافيتي» الفائز في سباقه الأول قبل شهر في الشوط السابع على مسافة 2000 متر عشبي، وتختتم الأمسية بسباق تكافؤ ـ عشبي على مسافة 1400 متر، بمشاركة حامل اللقب «أون ذا وورباث».

وتنافس في حفل السباق التاسع لكرنفال كأس دبي العالمي الذي يتألف من 8 أشواط 92 خيلاً في الحفل الذي تبلغ قيمة جوائزه المالية مليوناً و330 ألف دولار.