السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الشارع الرياضي يتفاعل مع قرب عودة حماد والطلياني للأبيض

تتداول المجالس ووسائل التواصل الاجتماعي خبر تعيين محمد عبيد حماد مشرفاً على المنتخبات الوطنية كخطوة اعتبرها المراقبون تمهيداً لإعادة الطاقم الإداري القديم الذي كان صانعاً لرحلة نجاح الأبيض لأعوام طوال، وكان حماد وعدنان الطلياني يمثلان رأس الرمح فيه.

واتفق محللون والشارع الرياضي حول جودة وقوة الثنائي الذي لعب للمنتخب الأول، وقدما جهوداً كبيرة وهما يرتديان شعار الأبيض، متوقعين استفادة المنتخب الذي يعاني الكثير من الصعوبات الآنية والمستقبلية في أعقاب النتائج المخيبة في بطولتي كأس الخليج 23 و24 وما أعقبهما من خروج محزن من رهان كأس آسيا 2019 من خبرتهما.

وأكد المحلل الفني محمد مطر غراب أن حماد يمتلك خبرة كبيرة بعمله لمدة طويلة في خدمة المنتخب الوطني مع تعاقب أجيال عدة، ما أكسبه خبرات ومعرفة بكل شيء يخص المنتخب.

وأشار إلى أن الاستعانة بالثنائي حماد والطلياني إضافة كبيرة، ولكن لا يجب أن يقتصر دورهما على مسألة الإشراف، بل إن عضوية لجنة المنتخبات هي المكان الأفضل الذي سيساعد وجودهما فيه من الاستفادة منهما في وضع الاستراتيجيات لجميع المنتخبات الأول والأولمبي والشباب والناشئين ومتابعة تنفيذها".

من جانبه، شدد الخبير الكروي مبارك الكتبي على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من رجل بخبرات حماد، خصوصاً أن فتراته ترافقت مع نجاحات كبيرة وإنجازات للأبيض.

وأضاف: «الأبيض يحتاج لحالة معنوية مختلفة، لذلك كل شيء يعزز معنوياته، ويرفع معدل الثقة يجب أن يُفعل، ووجود حماد بخبراته سيعزز كثيراً من معنويات الشارع الرياضي واللاعبين وكل أطراف المنظومة لخبراته الكبيرة ولحالة الانسجام الرائع بينه وبين الطلياني».

خبرة

يمتلك حماد رصيداً رائعاً من الخبرات بإشرافه على الأبيض في مراحل تاريخية مهمة طوال 14 عاماً في مهام تفاوتت بين مدير المنتخب والمشرف، وقد عمل مع 9 مدربين سابقين للأبيض هم بيتشنك وايفيتش ولوري ساندري وماتشلا واستيرشكو وهنري ميشيل ومهدي علي وعبدالله مسفر مسهماً في تحقيق الأبيض لإنجازاته التي كانت ملء السمع والبصر جعلت منه المارد الكبير وارتفع في تصنيف «فيفا» للمركز الـ64 عالمياً.

روح الفريق

أكد محمد عبيد حماد أن طاقم العمل الذي كان معه هو ما جعل كل شيء ممكناً، وكان سبباً رئيساً في النجاح.

وقال لـ«الرؤية»: « كنا فريق عمل رائعاً مع المدرب مهدي علي الطلياني ومترف وحسن إسماعيل وحسن العبدولي، استمر هذا الفريق 9 أعوام متواصلة، وهذا كان سبباً رئيساً في النجاحات التي تحققت للأبيض".

وأوضح حماد أن لا شيء رسمياً حتى اللحظة فيما يتعلق بعودته للأبيض، مبدياً استعداده لخدمة المنتخب الوطني في كل الأوقات.