السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فرق الشارقة تكتسح بطولات اليد والبطائح يتميز في الصالات

تشهد أندية الشارقة طفرة نوعية في الألعاب الجماعية، وذلك عبر الاهتمام والرعاية من قبل مجلس الشارقة الرياضي الذي يسعى بالتنسيق مع إدارات أندية الإمارة لتكون فرق اليد، والطائرة والسلة والصالات من المنافسين على البطولات مستقبلاً، خصوصاً بعد استحداث فرق لتلك الألعاب في عدد من أندية الإمارة خلال العامين الماضين.

وفي الموسم الحالي لكرة قدم الصالات حقق نادي البطائح إنجازاً بفوزه بثنائية كأس الاتحاد وكأس الإمارات، إضافة لتتويجه ببطولة خورفكان الدولية الودية، إلى جانب تصدره دوري الصالات المتوقف حالياً.

وعلى صعيد كرة اليد، نجد نادي الشارقة مسيطراً على البطولات ومحققاً إنجازات جديدة، حيث حسم لقب الدوري العام لكرة اليد الموسم الحالي وذلك للمرة الرابعة على التوالي، ليصبح الفريق الأكثر تتويجاً في الدوري بـ14 لقباً، كاسراً الرقم القياسي المسجل باسم ناديي شباب الأهلي والوصل اللذين فازا باللقب 3 مرات على التوالي.


وحصد في الموسم الحالي فريق الرجال لنادي الشارقة كأس السوبر الإماراتي للمرة الثالثة على التوالي، وبطولة كأس السوبر الإماراتي البحريني، إضافة لحصوله على الميدالية البرونزية لكأس آسيا للعبة 2019 التي أقيمت في كوريا الجنوبية.


ولم يكتفِ نادي الشارقة بالفوز بالألقاب على مستوى فريق الرجال فقط، إذ حققت فرقه في المراحل السنية عدداً من الألقاب حيث فاز فريق الشباب بلقب الدوري، وحقق الناشئون بطولة الدوري، والأشبال أيضاً توجوا ببطولة الدوري، بينما أحرز الصغار الميدالية البرونزية للدوري.

تحديات

يرى عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي رئيس إدارة الألعاب الجماعية، محمد عبيد الحصان، أن الوصول للقمة ليس صعباً ولكن تحدي المحافظة عليها هو الأصعب.

وقال الحصان لـ«الرؤية» إن «هناك عملاً كبيراً تقوم به منظومة العمل في النادي وهو جهد جماعي، الكل مشارك فيه، ولابد من تقديم الشكر للجميع على ما بذلوه في الموسم الحالي الذي لم يستكمل نظراً للظروف الراهنة بخصوص فيروس كورونا المستجد والقرارات الوقائية التي اتخذت في هذا الشأن ومن بينها إيقاف المنافسات الرياضية في الدولة».

وأضاف «التحدي الذي نواجهه كل عام هو كيفية المحافظة على إنجازات فرقنا في الألعاب الجماعية بما فيها كرة اليد، وبالتالي لابد أن تكون النتائج الجديدة أفضل من السابقة، ولهذا نعمل بقوة من أجل ألا يحدث تراجع عما تحقق في كل موسم منتهٍ، وأن يكون ذلك دافعاً لتحقيق المزيد من النجاحات».

وتابع «المحافظة على الفوز ببطولة دوري كرة اليد لمدة 4 مواسم متتالية يؤكد الجهد المميز الذي تقوم به منظومة العمل في الفريق،وهذا نابع من الاهتمام بفرق المراحل السنية التي تغذي فريق الرجال بلاعبين جدد أصحاب مواهب تدرجوا في النادي بصورة طبيعية، إضافة إلى استقطاب محترفين مميزين ولاعبين مواطنين لديهم قدرة على تقديم الإضافة المنشودة، يقودهم جهاز فني صاحب خبرة متميزة في اللعبة. كل العوامل تضافرت لتحقيق ما حصلنا عليه في المواسم الأربعة الماضية».

دعم

تقدم الحصان بالشكر لمجلس إدارة نادي الشارقة ومجلس الشارقة الرياضي على الدعم الكبير الذي تجده الألعاب الجماعية في النادي من قبل تلك الجهات، الأمر الذي انعكس إيجابياً عليها وجعلها تحقق الإنجازات وتنافس على البطولات المطروحة في الساحة وبكافة المسابقات.

وأكمل «لولا هذا الدعم الكبير ما تحققت الإنجازات، ونتطلع للمزيد منها في المستقبل، علماً بأن توقف المسابقات حالياً بسبب ظروف فيروس كورونا حرم الفريق المشاركة في الكثير من المسابقات التي لم تقم بسبب إيقافها ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المستجد، ومن بينها إلغاء المشاركة في البطولة الخليجية التي كانت مقررة في الكويت من 1 حتى 11مارس».

اهتمام

تجد الألعاب الجماعية، تحديداً السلة واليد والطائرة، اهتماماً كبيراً من قبل المسؤولين عن الرياضة في الإمارة الباسمة، وذلك من خلال تواجد الألعاب الثلاث في 8 أندية من فرق الإمارة البالغ عددها 9 أندية وهي الشارقة، اتحاد كلباء، خورفكان، دبا الحصن، البطائح، الذيد، مليحة، والمدام، بينما لا تتواجد تلك الألعاب في نادي الحمرية إلا أنه يملك فريقاً للعبة كرة قدم الصالات، إلى جانب فريق متميز في رياضة التجديف، وفريق لكرة القدم استعاد نشاطه مجدداً في دوري الدرجة الأولى موسم 2016 ـ2017 بعد توقفه لسنوات.