الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أصحاب الهمم يكثفون تحضيراتهم لبارالمبية طوكيو "أونلاين"

يتدرب أبطال رياضة أصحاب الهمم بقوة غاضين الطرف عن السجال الدائر حول إقامة أو إلغاء المحفل الأولمبي العالمي أولمبياد طوكيو 2020 التي كان مقرراً لها يوليو المقبل للأسوياء وأغسطس لأصحاب الهمم.

ويصب أصحاب الهمم جام تركيزهم على التدريبات في منازلهم مستخدمين وسائل أهمها التواصل "أونلاين" مع المدرب الذي يعطيهم عبر التطبيق توجيهاته الفنية ويشاهد تنفيذهم لها، وبعضهم استفاد من هذه التقنية منهم أحمد نواد (كراسي متحركة) وعبدالله الغافري (باراتريثلون).

وتتدرب البطلات الإماراتيات سهام الرشيدي، عائشة الخالدي ومريم المطروشي في منازلهن تحت إشراف مدربيهن الذين يتواصلون معهن "أونلاين" لمعرفة دقة تنفيذهن للتوجيهات الفنية وتحليل القراءات المختلفة على أجهزة التدريب.

وأعربت الرشيدي والخالدي والمطروشي أسفهن للإلغاء الذي طال بطولة فزاع لألعاب قوى أصحاب الهمم، وملتقى الشارقة الدولى بسبب الظروف الصحية الراهنة لقيمة البطولتين الكبيرة في إعداد وتجهيز المشاركين في بارلمبية طوكيو 2020.


قرار منتظر

في الجانب الرسمي أعلنت كندا عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو 2020، ومن المتوقع أن تلحق بها بقية الدول بسبب الظرف الصحي القاهر الذي يمر به العالم وعدم تمكن معظم اللاعبين من التحضير للأولمبياد الأهم الذي ينتظره الرياضيون كل 4 أعوام.

حسرة



أعربت بطلة منتخب الإمارات ونادي دبي لأصحاب الهمم في القرص والرمح والجلة سهام الرشيدي عن حسرتها لعدم قيام بطولة أو أكثر قبيل بارالمبية طوكيو 2020.

وقالت إن المشاركة في البطولات تعزز جاهزية اللاعب الذهنية والفنية والبدنية، "كنا نطمح بأقوى مشاركة في هذه البطولات قبل التوجه إلى طوكيو، ولهذا السبب لا سبيل أمامنا إلا بذل جهود مضاعفة في التدريبات لتعويض عدم مشاركتنا في البطولتين".

وأشارت إلى أنها تتدرب في المنزل بقوة كبيرة ولا تدخر جهداً في تنفيذ البرنامج الذي يطلبه منها المدرب، "أمر صعب أن تحتفظ بقوة العزيمة التي تجعلك تتدرب في المنزل ولكن غايتي دائماً الرقم واحد لذلك لابد من التضحية".

تحضيرات



تسير تحضيرات مريم المطروشي البطلة الإماراتية في رياضة ألعاب قوى أصحاب الهمم في الرمح والقرص والجلة مريم المطروشي كما هو مخطط لها بواسطة طاقمها الفني من أجل الاحتفاظ بحالتها البدنية والذهنية بأفضل حال.

وتؤكد المطروشي أن لا شيء يحول بينها والتدريب والتحضير حتى ولو كان من منزلها، وتنفذ الموجهات الفنية من مدربها، مشيرة إلى أن المنافسة في المحفل البارالمبي الأكبر ستكون أمام لاعبات مصنفات عالميات ما يحتم التحضير القوي.

وأضافت "أتدرب بالمنزل وأبذل جهوداً كبيرة في تحضيراتي للمحفل العالمي وأي تراخ يعني خروجي بلا شيء في شهر أغسطس المقبل إذا أقيمت بارالمبية طوكيو 2020، وطالما أن هدفي تشريف بلادي فلا بد من مضاعفة الجهود والتغلب على الظروف الصحية الراهنة".

تدريبات



أكدت عائشة الخالدي لاعبة منتخب الإمارات ونادي خورفكان لألعاب قوى أصحاب الهمم في الجلة والرمي الرمح مواصلة تدريباتها من المنزل بقوة وحماس كبيرين، موضحة أن لا سبيل إلا التغلب على الصعوبات الراهنة خصوصاً أن المشاركة في طوكيو 2020 تقترب رويداً رويداً.

وأضافت "عازمون على الظفر بالذهب في بارالمبية 2020 لذا لا سبيل إلا بمضاعفة الجهد والتغلب على التدريب من المنزل بتنفيذ البرنامج التدريبي الذي وضعه لي مدربي، كنا نتمنى المشاركة في بطولتي فزاع وملتقى الشارقة لبلوغ أفضل معدلات الجاهزية الأمر الذي لم يحدث".