الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

لاعبو بني ياس يتدربون في بيوتهم تحت مجهر الألماني شايفر

علاء جمال: مراجعة النفس بمشاهدة فيديوهات المباريات السابقة

يتدرب لاعبو بني ياس في بيوتهم بمتابعة حثيثة من مدربهم الألماني وينفريد شايفر وطاقمه المعاون الذين وضعوا برنامجاً تدريبياً دقيقاً لتطوير النواحي البدنية والمهارية في فترة التوقف الإجباري الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويتابع شايفر وطاقمه تدريبات لاعبي الفريق عبر دائرة تلفزيونية متكاملة تربطه مع اللاعبين ومساعديه الذين يصوبون كل صغيرة وكبيرة في تنفيذ لاعبي بني ياس لخطة التدريبات.

وأعرب المدرب عن سعادته بالعمل الكبير الذي يقوم به اللاعبون في التدريبات المنزلية، موضحاً أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن اللاعبين ومدى محافظتهم على صحتهم خصوصاً في جانب مراعاة الاحتفاظ بأوزانهم في أفضل معدلاتها.

وأضاف شايفر «نجري تدريباتنا بوتيرة يومية احترازياً بسبب الظروف الصحية وقد وضعنا للاعبين برنامجاً بدنياً مهماً ونعمل على متابعة تنفيذه من قبل اللاعبين، وكل يوم يبلي اللاعبون بلاء حسناً في تنفيذ البرنامج».

وشدد على أهمية أن يكون الفريق على أهبة الاستعداد من جميع الجوانب الفنية والبدنية لعودة بطولة الدوري مرة أخرى بعد زوال هذه الظروف الراهنة، «لا بد أن يخوض لاعب كرة القدم تدريبات يومية من أجل المحافظة على رشاقته مع توقف المسابقة الحالي».

ركز المدير الفني لأكاديمية يونايتد لكرة القدم علاء جمال على أهمية مراجعة اللاعب والمدرب وحتى الطاقم الفني لأنفسهم وتقييم أدائهم وقراراتهم طوال الجولات الماضية من الموسم، موضحاً أن كرة القدم فيها الكثير من القرارات الخاطئة التي يرتكبها اللاعبون على المستوى الفردي والجماعي وأخرى يرتكبها المدرب أو طاقمه المعاون.

وقال جمال إن تقييم الأداء الفردي والجماعي يساعد كثيراً على التعويض في مقبل الجولات، وكرة القدم تتطلب دوماً الحصول على فرصة لالتقاط الأنفاس والتدبر والتفكر في كافة الأمور الفنية في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن بني ياس أفلح في مباريات ولكنه أخفق في أخرى أكبر عدداً وكيفاً وكان بالإمكان أفضل مما كان وتسبب في خسارتها.

وأوضح المحلل الفني أن مشاهدة المباريات عبر الفيديو يساعد اللاعب على استحضار لحظات التفوق والنجاح لتعزيزها وكذلك مشاهدة الأخطاء والقصور لمعالجتها والعمل على حلها بعودة المسابقة.

وأكد جمال أن التوقف فرصة جيدة للاعبين الجديدين زي روبيرتو وريتشارد الميدا للحاق بركب الفريق، «كلا اللاعبين لم يقدم المستوى المرجو منهما، وهذه فرصة جيدة للثنائي لاستعادة بريقهما ومساعدة الفريق في مقبل الاستحقاقات».