الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

مدربة ولاعبة منتخب الملاكمة تتحدى الحجر وتطمح للمشاركة في أولمبياد 2024

بعد أن كان وزنها 105 كلغ في أواخر عام 2016، وتحدت نفسها بتدريباتٍ قوية إلى أن وصلت إلى 63 كلغ بعزيمة وإرادة كبيرين، زاد وزنها مرة أخرى ووصلت إلى 70 كلغ مؤخراً، فعاهدت نفسها أن تصل إلى 57 كلغ خلال فترة الحجر المنزلي التي فُرضت على جميع الرياضيين والرياضيات وخصوصاً أنها تطمح للمشاركة في أولمبياد 2024 الصيفية بهذا الوزن.

أكدت مدربة ولاعبة منتخب الإمارات للملاكمة حنان الزيودي لـ«الرؤية» أنها تغلبت على صعوبة الروتين خلال الفترة الحالية بوضع جدول يومي تبدؤه بكأس قهوة وتمارين الكارديو، وتختتمه مساءً بتدريبات قوية بجيم مصغر بمنزلها تتدرب به على الحديد وتدريبات رفع اللياقة وتنمية وسرعة القوة.

واعتبرت الزيودي أن فترة توقف المنافسات جيدة بالنسبة لها لتحقيق أهدافها، وأبرزها تحدي نزول الوزن، وتناول مأكولات صحية 100%، مشيرة إلى أنها تعتمد على نفسها بالتدريبات بحكم أنها حاصلة على دبلوم مدرب لياقة بدنية من جامعة الشارقة وشهادة مدرب من اللجنة الأولمبية للملاكمة.

وأضافت الزيودي: «لا فرق بيننا وبين الملاكمات الأجانب اللائي يصلن إلى البطولات العالمية والأولمبياد، أسعى بجد للمشاركة بأولمبياد 2024 الصيفية كأول إماراتية تشارك بهذا الحدث، وأتدرب من الآن، ولن يهدأ بالي حتى أحقق حلمي، وهو ليس ببعيد».

مقاطعة سوشيال ميديا وصولاً إلى هدفها

وأشارت لاعبة ومدربة منتخب الملاكمة إلى أنها قاطعت جميع وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة التوقف الحالية، للتركيز أكثر على التدريبات الرياضية، لافتة إلى أن والدتها تشجعها باستمرار على تحقيق طموحاتها، وتتدرب معها يومياً بالفترة الصباحية.

ووجهت رسالة إلى جميع الرياضيين بأن هناك أبطالاً وصلوا إلى الأولمبياد والبطولات العالمية بتحديهم وعزيمتهم وسط ظروف سيئة ومعاناة تعيشها دولهم، مؤكدة أن البطل الحقيقي هو من يصبر ويقاوم ويجتهد على نفسه، ليحقق حلمه بالثقة والإصرار وممارسة حياته بشكل صحي ورياضي من بداية يومه وحتى ساعة نومه.

بدأت الزيودي مسيرتها الرياضية كلاعبة كرة سلة بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وهي بنت الأعوام السبعة، وشاركت معهم في العديد من البطولات المحلية والخارجية، وحصلت على العديد من الميداليات الملونة، كما مارست ألعاب القوى، وحصلت على لقب بطلة العرب عام 2014 في رمي الرمح، وفي 2019 تم اختيارها لتمثيل المنتخب الوطني للملاكمة في بطولة آسيا في تايلاند كأول لاعبة إماراتية تمارس اللعبة، بجانب أنها أول مدربة إماراتية لمنتخب الملاكمة للسيدات.