السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

3 سيناريوهات لمعسكر العين الصيفي

3 سيناريوهات لمعسكر العين الصيفي

_DSC0290

أكد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم ماجد العويس، تحرك إدارته في أكثر من اتجاه فيما يتعلق بالمعسكر التحضيري الصيفي للفريق، في ظل تطورات الوضع الصحي العالمي خاصة في القارة الأوروبية التي درجت أنديتنا على إقامة معسكراتها الصيفية في مدنها الريفية.

وقال العويس لـ«الرؤية» إن المشهد تحيطه الضبابية وعدم حسم الأمور من قبل اتحاد الكرة يتسبب في إرباك خطط وبرامج الأندية، موضحاً «متفقون بأن جائحة كورونا فاجأت الكل ولكن لا بد من إزالة الضبابية سريعاً من قبل اتحاد الكرة بأحد القرارات التي تحكم مصير بطولات الموسم، إما باستكمال الدوري في سبتمبر أو إلغاء البطولة، أياً كان القرار يجب أن يُعجل به الاتحاد».

وعدد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم خيارات العين المختلفة للتحضير للموسم الجديد، منها إقامة المعسكر في مدينة العين بتهيئة الأوضاع وتغطية الملعب ببالون كبير وتكييف ما بداخله بشكل مثالي ومدروس علمياً بحيث يتدرب فيه اللاعبون للموسم خصوصاً وإذا صح أن مباريات دور المجموعات الآسيوي في النصف الثاني من أغسطس يكون الخيار الأمثل أن يتدرب لاعبونا هنا في الأجواء ذاتها.

وأوضح أنهم سيستفيدون من صالة الألعاب وأحواض المياه الباردة والساخنة المتوفرة لدى النادي لتُصبح التدريبات صباحاً في صالة الجيم والجاكوزي وفي المساء على أرضية الملعب المكيف بالكرة وبذلك يكون الفريق استعد للموسم داخلياً بطمأنينة كبيرة على اللاعبين والأطقم الفنية من النواحي الصحية.

وأشار العويس إلى أن الخيار الثاني سيكون باختيار إحدى الدول الأوروبية الأقل في معدلات انتشار فيروس كورونا، مبيناً «في هذا الخيار يمكن البحث عن دولة أقل تضرراً من الوباء، مع التأكد من تفاصيل الحجر الصحي بالمطار حتى لا تتعرض بعثة النادي لمضايقات الحجر الطبي المعتاد في المطارات بعد جائحة كورونا».

أما الخيار الثالث، وفقاً للعويس، إقامة المعسكر التحضيري داخل الدولة في أبوظبي أو دبي أو مدينة خورفكان والأخيرة يكون طقسها أفضل من البقية في يوليو وأغسطس، وهنا لا بد من التشاور مع المدرب والتأكد من كافة التفاصيل الخاصة بالمعسكر.