الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حضور بنزيمة يضفي صفة العالمية على «رمضانية الشارقة 2017»

حضور بنزيمة يضفي صفة العالمية على «رمضانية الشارقة 2017»

قبل 3 سنوات من الآن، كانت جماهير دورة الشارقة الرياضية الرمضانية على موعد مع زيارة لنجم ريال مدريد الإسباني الفرنسي كريم بنزيما، لحضور إحدى مباريات البطولة في دورتها الثانية عام 2017، بدعوة من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الشارقة للإعلام.

وحضر نجم الميرينغي فعاليات البطولة، ووقع على قميص نادي الشارقة، فيما تلقى درعاً وقميصاً يحمل اسمه باللغة العربية كتكريم له، وافتتح بنزيما المواجهة التي جمعت بين فريقي الجوارح ورويال في مسابقة كرة قدم الصالات وقتها، والتي تجد اهتماماً ومتابعة كبيرين من الرياضيين في الإمارة الباسمة.

وصافح الفرنسي لاعبي فريقي الجوارح ورويال، والتقط معهم الصور التذكارية، إضافة إلى طاقم تحكيم المباراة بقيادة الحكمين إبراهيم المنصوري وعلي حسن كريم، إلى جانب جماهير الدورة، الذين استمتعوا برؤية لاعب الفريق الملكي عن قرب والتقاط الصور معه.

وقال حكم المباراة المنصوري لـ«الرؤية»: حضور بنزيما لتلك المباراة يعد من الذكريات الرمضانية التي أحتفظ بها في أرشيفي، وأنا سعيد بها، خصوصاً وأنها جاءت في بطولة أحب التواجد فيها كل موسم رمضاني قبل اعتزالي تحكيم كرة الصالات الموسم الماضي، وحزنت كثيراً لغياب البطولة هذا العام بسبب فيروس كورونا.

وكشف المنصوري، عن إعجابه باللاعب كريم بنزيما، بالرغم من أنه يشجع نادي برشلونة الغريم التقليدي لريال مدريد، الأمر الذي أدى لدعوته من قبل زملائه الحكام بأنه يتوجب عليه بعد أن صافح بنزيما، أن يغير وجهته لتشجيع الفريق الملكي بدلاً عن البارسا.

وأضاف، الدورات الرمضانية تمثل استراحة وترويحاً عن الرياضيين، في شهر رمضان وتأخذ الطابع الاجتماعي أكثر من كونها منافسات رسمية، ودائماً ما نجد كبار نجوم كرة القدم يتحولون للعب في الصالات المغلقة، ما يمنح المتابعين متعة كبيرة في مشاهدة نجوم العشب يلعبون في الصالات.

ودرجت قناة الشارقة الرياضة على تنظيم دورة رمضانية لكرة قدم الصالات منذ عام 2016، تلعب بمباني نادي الشارقة في منطقة الحزانة بالإمارة الباسمة، وتجد متابعة كبيرة من عشاق كرة الصالات.

وتغيب دورة الشارقة الرمضانية، هذا الموسم بسبب الإجراءات المتبعة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى لتعليق النشاط الرياضي.

علاقة مميزة مع الإمارات

ويرتبط لاعب ريال مدريد بعلاقة مميزة مع دولة الإمارات، إذ يعمد لزيارتها بشكل مستمر سواء لقضاء إجازاته أو لحضور المناسبات الرياضية، وكانت آخر زيارة له للدولة في ديسمبر الماضي، حيث احتفل بنزيما بعيد ميلاده الـ32 في إمارة دبي بحضور أصدقائه، وظهر اللاعب الفرنسي في مقطع فيديو وهو يغني إحدى أغانيه المفضلة.

ويذكر أن بنزيما أجل الاحتفال بعيد ميلاده، الذي يتزامن مع 19 ديسمبر الماضي بسبب ارتباطه مع فريقه ريال مدريد في الدوري الإسباني، وأقدم على خطوة التأجيل حتى يحتفل به أثناء تواجده بدانة الدنيا لقضاء إجازة رأس العام الجديد 2020.