الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مشاركة التؤام حسام وإبراهيم حسن تنجح رمضانية شرطة عجمان

حظيت الدورة الرمضانية التي كانت تنظمها القيادة العامة لشرطة عجمان لكرة القدم، منذ انطلاقتها عام 1991، بمشاركة واسعة محلية ودولية. ففي أول نسخة من البطولة، شكل تواجد نجوم المنتخب المصري أبرزهم التؤام حسام حسن وإبراهيم حسن، إضافة إلى علاء ميهوب، حضوراً لافتاً وزخماً إعلامياً وجماهيرياً.



وانطلقت النسخة الأولى التي أقيمت بملاعب القيادة العامة لشرطة عجمان بمنطقة مشيرف، بمشاركة 12 فريقاً، وترأسها في ذلك الوقت الدكتور العميد عبدالله الشامسي، القائد العام لشرطة عجمان، ومحمد عبيد المطروشي مدير مكتب القائد نائباً له.



واستمرت البطولة لثمانية مواسم متتالية بمشاركة نجوم الجيل الذهبي مثل عدنان الطلياني، ومحسن مصبح، وزهير بخيت، وإسماعيل راشد، إضافة إلى نجوم المنتخب السوداني في آخر دورة نظمتها

القيادة، وهي الثامنة عام 1998، وهم: إبراهومة (الذي شارك مع فريق شرطة عجمان بقيادة الراحل عبده مصطفى أول محترف بنادي عجمان)، ونبيل مصطفى، وثنائي الهلال هيثم مصطفى، ومحمد حمدان.



مكافآت مالية جاذبة

توقفت بطولة شرطة عجمان وتسلمت الراية إدارة الدفاع المدني بالإمارة عام 2000، ونظمت بطولة لـ6 دورات، ولم تقتصر على فرق الدفاع المدني فحسب، بل شاركت فرق من الدوائر والمؤسسات المحلية والشركات.



وكانت تلك الدورات تستعين بلاعبي الأندية وبعض زوار الدولة خلال الشهر الكريم من الجنسيات العربية والأفريقية، حسب ما قال لـ«الرؤية» ناصر راشد الزري، المشرف على البطولة.



ووصف الزري البطولة بأنها الأهم والأميز في ذلك الوقت على مستوى البطولات التي تنظم في الإمارات الشمالية، وكانت مصدر رزق لكثير من اللاعبين والمشاركين، نظراً للمكافآت والمبالغ المالية

الكبيرة التي رصدتها اللجنة المنظمة والرعاة للمتميزين، بجانب دورها الرياضي والترفيهي، وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أبناء الإمارة.



منجم مواهب الشاطئية

أشار الزري إلى تنظيمهم بطولة أخرى للكرة الشاطئية على كورنيش عجمان (بعد توقف بطولة الدفاع المدني)، بإشراف المكتب التنفيذي للإمارة ضمن فعاليات (رمضان عجمان)، استمرت 3 دورات، وحظيت بمشاركة نجوم منتخب الإمارات للكرة الشاطئية، وأسهمت بنسخها الثلاث في اكتشاف العديد من المواهب التي انضمت لاحقاً إلى منتخب الشاطئية.

وأضاف: «تحولت هذه البطولة إلى كرة قدم صالات حسب طلب الجمهور، كونها صادفت صيفاً حاد الحرارة، وأقيمت في مركز شباب عجمان، ثم نظموا بطولتين لسباعيات كرة القدم في الملاعب المفتوحة بمركز كواترو خلال عامي 2011/2012، ثم بدأ المركز ينظم دورات رمضانية باسم (بطولة حميد بن عبدالعزيز النعيمي)، استمرت 4 سنوات، وتوقفت السنة قبل الماضية، عندما انطلقت بطولة ناس الرمضانية وسحبت البساط من جميع البطولات التي تنظم بالدولة».