الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

أزمة كورونا تجمع ثلاثي الفجيرة ودبا والشارقة

أزمة كورونا تجمع ثلاثي الفجيرة ودبا والشارقة

الشقيقان فهد ومحمد خلفان يتوسطهم خليل خميس في لندن 2016

رغم اختلاف أنديتهم الا أن ثلاثتهم جمعتهم أزمة فيروس كورونا ليتدربوا سوياً طوال فترة توقف الموسم الحالي، فهم أبناء (حارة واحد) بالفجيرة، نشؤوا وترعرعوا سوياً منذ صغرهم إلى أن انضموا إلى مراحل نادي الفجيرة السنية وتدرجوا بها وصولاً للفريق الأول ثم اختار كل منهم الاحتراف في أحد أندية المحترفين، إنهم خليل خميس لاعب الفجيرة، والشقيقان محمد خلفان لاعب الشارقة، وفهد خلفان لاعب دبا الفجيرة.

ويتدرب الشقيقان وخليل (ثلاثتهم لاعبو وسط) يومياً ما بين ساعة إلى ساعتين يركزون خلالها على تمارين اللياقة البدنية المكلفين بها من جانب مدربي اللياقة بأنديتهم، ثم يتجهون إلى ممارسة كرة طائرة القدم، وأحيانا للعب تنس الطاولة المحببة لهم منذ الصغر.

أكد الثلاثي لـ«الرؤية»: «الأوضاع الحالية صعبة على كل فرد، وعلينا تحملها بالتعاون مع الجهات المسؤولة والالتزام بالإجراءات الصحية والبقاء بمنازلنا.. صحة وسلامة الجميع أهم من استئناف منافسات الموسم في الوقت الراهن».

حنين إلى تدريبات الفريق وأجواء المباريات

اعترف لاعب الفجيرة خليل خميس بأنه يفتقد كثيراً تدريبات النادي ويحّن إلى أجواء المباريات مبيناً أنه يتدرب حالياً ساعتين يومياً ملتزماً بكافة تعليمات مدرب اللياقة البدنية الذي يحرص على متابعتهم منذ بداية الحجر المنزلي.

وأشار إلى أن التدريب رفقة صديقي عمره محمد وفهد خلفان خففا عليه صعوبة هذه الأوضاع مؤكداً التزامهم الكامل وجديتهم عبر التمارين التي يمارسونها والتي تركز على تقوية العضلات والبطن واللياقة بشكل عام.

وعن قرار خصم نسبة 40% من رواتب اللاعبين أكد أنه مع أي قرار تتخذه إدارة ناديه موضحاً: «إذا رأت إدارة النادي أن تطبيق القرار بالنسبة التي تحددها من مصلحة اللاعبين فنحن معهم قلباً وقالباً».

وأشار خميس إلى أنه يقضي وقته طيلة فترة التوقف بجانب التدريبات اليومية، مع الأسرة واللعب بالبلاي ستيشن، مشدداً على أهمية الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.

جاهزية كاملة لجميع السيناريوهات

أكد لاعب وسط دبا الفجيرة فهد خلفان استعداده لأي سيناريو خاص بالموسم سواء بالإلغاء أو الاستئناف وذلك من خلال جاهزيته والالتزام الكامل ببرنامجه الرياضي اليومي ومحافظته على لياقته البدنية بتدريبات الجري، وأخرى بتمارين اللياقة القوية وممارسة كرة طائرة القدم وتنس الطاولة مع أخيه محمد وصديقه خليل.

وأشار خلفان إلى أن عقده مستمر مع النواخذة حتى 30 مايو المقبل ولم يفكر في أي عرض جديد حتى انتهاء الأزمة الحالية بسبب جائحة كورونا مبيناً أنه يصب جل تركيزه حالياً في الحفاظ على لياقته البدنية.