السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو 25 يوليو

اعتبر رئيس الاتحادين الإماراتي و الآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة واحدة من أهم البطولات المحلية في الدولة، كونها تحمل اسماً غالياً على الجميع و تسهم بشكل كبير في إفراز العناصر المميزة لدعم المنتخبات الوطنية.

وأوضح الهاشمي أن الاتحاد قرر أن تقام الجولة الختامية من منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة يوم 25 يوليو الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

و قال الهاشمي في تصريحات له إن أغلب الأندية المشاركة في هذه البطولة أدخلت لاعبيها حالياً في معسكر مغلق بأبوظبي تحت إشراف الاتحاد، حيث تم فحصهم أولاً من الناحية الطبية وإخضاعهم للاختبارات وفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد لدينا ثم عزلهم حتى ظهرت النتيجة اليوم الاثنين وكانت كلها سلبية.

وسيدخل اللاعبون، وفقاً للهاشمي، في برنامج الإعداد الخاص الذي يستمر حتى موعد البطولة، وسيتم تطبيق كل إجراءات وخطوات البروتوكول الطبي المعتمد من الجهات المختصة طوال تلك الفترة سواء في فندق الإقامة أو في صالة التدريب مثلما حدث في المعسكر المغلق الأول للمنتخب الذي أقيم في شهر ماليو الماضي.

و أضاف رئيس الاتحاد أن إقامة الجولة الختامية لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تستهدف توجيه عدة رسائل مهمة في مقدمتها التأكيد على أن الإمارات بخير و أن النشاط الرياضي عاد بقوة وأن القائمين على الرياضة يلتزمون بأعلى معايير الجودة في البرامج الوقائية التي تحقق سلامة اللاعبين، كما أنها ستبعث بالمزيد من رسائل التفاؤل للمجتمع المحلي، وتبث الطاقة الإيجابية لدى كل المتابعين، وتؤكد أن أبناء الإمارات قادرون على تجويل كل تحد إلى قصة نجاح.

من ناحيته، أكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد أن المعسكر المغلق لن يقتصر على لاعبي الأندية فقط لكنه سيسمح أيضاً باستقبال كل اللاعبين من مختلف القطاعات والمراحل، ضمن المعسكر الصيفي الذي يستهدف تعليم المبتدئين وتطوير مستوى من سبق لهم ممارسة اللعبة على المستويات كافة.

وسيتم الفصل بين لاعبي الأندية والآخرين وتوزيعهم على فئات ليتولى مدربو الأندية تدريب لاعبيهم، فيما يقوم الاتحاد بتكليف مدربيه لتدريب العناصر الأخرى.. و توقع أن يبلغ إجمالي عدد اللاعبين الذين سيستفيدون من هذا المعسكر 150 لاعباً وأن الفائدة ستكون كبيرة على صعيد اكتشاف عناصر جديدة من المواهب تدعم المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية.

و يشكل المعسكر الصيفي امتداداً لنجاح المعسكر التدريبي للمنتخب في مايو الماضي، وشهد تنظيم بطولة تنشيطية وأخرى تحمل اسم تحدي أبطال الجوجيتسو وتصب كل هذه الفعاليات في مصلحة إعداد اللاعبين لخوض المنافسات المحلية والدولية في الموسم المقبل، وإعداد المنتخبات للمشاركة في بطولة الألعاب الشاطئية بالصين نوفمبر المقبل، وبطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي في الشهر نفسه.

من جهته، أكد البرازيلي رامون ليموس المدير الفني لمنتخب الإمارات للجوجيتسو أن المعسكر الصيفي فرصة مثالية للتعرف على مواهب جديدة ترفد المنتخبات الوطنية، خصوصاً أن المعسكر لا يقتصر على لاعبي المنتخب فقط، بل يرحب بجميع الهواة وعشاق هذه الرياضة من الأندية والأكاديميات والمجتمع بدءاً من عمر 14 عاماً.